18 أكتوبر، 2018 11:40 م منذ 3 أسابيع, 4 أيام

لماذا يقوم اللصوص بسرقة الوسائد الهوائية من سيارات هوندا الجديدة؟

A A A

المربع نت – أعلنت قوات الشرطة الأمريكية عن انتشار سرقات العديد من الوسائد الهوائية المتواجدة في عدد من طرازات هوندا وأكيورا الحديثة نسبياً لأجل إعادة بيعها مرة أخرى أخرى بالسوق السوداء، سواء كان ذلك عبر الإنترنت، أو لمحلات قطع غيار السيارات المشبوهة، حيث يتم استهدف وسائد كل من السائق والراكب الأمامي.

لاحظت قوات الشرطة مؤخراً في عدة مدن أمريكية مثل ميامي ونيويورك وواشنطن تصاعد وتيرة السرقات بشكل ملحوظ، وهو ما بدأ يُعد مشكلة وطنية في البلاد، خاصة نظراً لصعوبة تتبع مثل هذه السرقات.

كشف مكتب مكافحة جرائم التأمين عن تقديرات بسرقة 50,000 وسادة هوائية سنوياً، رغم عدم قدرة المكتب على تتبع السبب خلف ازدياد استهداف طرازات هوندا تحديداً، حتى اكتشفت قوات الشرطة لاحقاً أن الوسائد الهوائية للصانعة اليابانية تبلغ قيمتها ما يصل إلى 500 دولار أحياناً عند بيعها بالسوق السوداء.

ونظراً لمدى سهولة فك وتركيب الوسائد الهوائية، تقوم بعض ورش اصلاح سيارات الحوادث بإزالة الوسائد الهوائية القديمة وتركيب أخرى جديدة مع فرض التكلفة الكاملة على صاحب السيارة أو شركة التأمين وبهذا يكونوا قد ارتكبوا جريمة الاحتيال التأميني.

هذا ويعود الطلب العالي على الوسائد الهوائية بسيارات هوندا إلى كثرة استدعاءات الشركة خلال الأعوام الماضية، وخاصة استدعاء 50 مليون سيارة مزودة بوسائد تاكاتا الهوائية ذات نافخات قابلة للإنفجار، وبهذا بدأت شركات صناعة الوسائد في العمل بشكل إضافي لأجل تغطية الطلب، ما نشأ عنه في النهاية سوق سوداء للوسائد السليمة، وازدياد السرقات التي لا تستغرق أكثر من 5 إلى 10 دقائق لفك الوسائد والهروب.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى