المربع نت – بالرغم من حقيقة أن صناعة السيارات هي صناعة آلة تستهدف الاغنياء الا انها لا تزال تجمع في جوهرها التطور التكنولوجي على الاقل في محاولات تفوق شركات السيارات بعضها على البعض انها ليست أفضل طريقة للتطور العلمي والتكنولوجي ولكن على الأقل فهي على الاقل تعمل في هذا المجال.

في واقع الأمر وبحسي تقرير وفقا لـ CAR (مركز أبحاث السيارات)  نقلا عن GreenCarCongress.فأن صناعة السيارات واحدة من القطاعات الرائدة و”في كثير من الأحيان هي زعيمه” في مجال البحوث والدراسات العلمية.

“تقرير” صناعة السيارات في طليعة القطاعات المموله للبحوث والدراسات

فمن الصعب الحفاظ على صناعة ضخمة مثل صناعة السيارات الا في ضواء دراسة حالة هذه الصناعة والظروف  الاقتصادية المتغيرة باستمرار لذا فحجم الاموال التي تصرفها كبري شركات صناعة السيارات تقدر نحو 100 مليار دولار في مجال البحوث على مستوى العالم كل سنة، منها نحو 18 مليار دولارا في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب – أي ما يعادل 1200 $  لكل مركبة.

كما أنها تشكل حوالي 16 في المائة من مجموع تمويل البحوث والتطوير في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام حوالي 4 في المئة من ايراداتها في هذا المجال وهذه النسبة يمكن أن تكون وعادة اكثر في المستقبل القريب .

Automotive-RD-0 Charts-1_thumb[1]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل