أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 29

المربع نت – حسب دراسة أجرتها شركة أبحاث السيارات iSeeCars، فإن 1.5% من مشتري السيارات الجديدة يبيعونها في العام الأول لامتلاكها، وأن صانعات السيارات الألمانية الفاخرة مهيمنة على القائمة.

يأتي هذا بعد فحص مبيعات 24 مليون سيارة، وقد وضعت الشركة قائمة قصيرة لـ 11 موديلاً تم بيعه أضعاف المعدلات الطبيعية.

أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 30

أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 31 بي ام دبليو الفئة الثالثة أتت بالمركز الأول، حيث 8% من ملاكها يبيعوها في أول 12 شهراً لامتلاكها، وتبعتها بي ام دبليو الفئة الخامسة (7.1%)، مرسيدس C-Class (6.1%)، نيسان فيرسا نوت (صني هاتشباك – 4%)، دودج دارت (3.9%)، بي ام دبليو X3 (3.9%)، بي ام دبليو الفئة الرابعة (3.9%)، مرسيدس E-Class (3.9%)، كرايسلر 200 (3.8%)، سوبارو WRX (3.3%)، نيسان فيرسا (صني – 3.2%).

سر هيمنة بي ام دبليو ومرسيدس تعود إلى كون الشركتين تقدمان حوافزاً للوكلاء عند شراء السيارات المستعملة التي باعوها قبل أقل من عام، حيث عند إعادة بيعها في السوق تُسجّل في إجمالي وهذا يعني زيادة تجعلها تطالب بلقب أكثر علامة فاخرة للسيارات مبيعاً في العالم.

مع ذلك، هنالك أسباب أخرى لتخلي الناس سريعاً عن الفئة الثالثة والخامسة كمثال، حيث يشترون أقل المواصفات وهي أول تجربة لهم بالسيارات الفاخرة، ليكتشفوا بأن التجربة محبطة للغاية.

بعدها هنالك إشكالية الجودة، حيث بي ام دبليو ومرسيدس تتناقص جودة سياراتهما بشكل سريع حسب دراسة أصدرتها جي دي باور في 2016.

أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 32

بالإضافة إلى ذلك، قامت iSeeCars بنشر إحصائية حول أكثر السيارات مستعملة خسارة لقيمتها عند بيعها بعد أقل من عام بامتلاكها، وكانت كالتالي: كرايسلر 200 (29.9%)، دودج دارت (27.4%)، نيسان فيرسا نوت (صني هاتشباك – 20.2%)، مرسيدس C-Class (19.6%)، مرسيدس E-Class (19.3)، بي ام دبليو الفئة الخامسة (18.2%)، بي ام دبليو الفئة الثالثة (18%)، بي ام دبليو الفئة الرابعة (17.3%)، نيسان فيرسا (14.1% – صني)، بي ام دبليو X3 (12.7%)، سوبارو WRX (6.2%).

الجدير بالذكر أن وجود كرايسلر 200 ودودج دارت أعلى القائمة ليس مفاجئاً، حيث كلا الموديلين توقف إنتاجهما بالفعل ووكلاء فيات كرايسلر يريدون التخلص من المخزون.

أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 33 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 34 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 35 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 36 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 37 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 38 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 39 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 40 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 41 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 42 أكثر السيارات المستعملة بيعاً في الأسواق بعد امتلاكها بعام واحد 43

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة