المربع نت – أعلنت فورد عن نيتها لأن تكون أول صانعة سيارات تقوم بإدخال تقنيات الجرافين لسياراتها مع بدء استخدام المادة في صنع كل من طرازات موستنج وF-150 قبل نهاية العام الجاري.

فوائد مادة الجرافين "الثورية" التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها 13

فوائد مادة الجرافين “الثورية” التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها

بدأ الحديث عن الجرافين سابقاً كالحل الأمثل للسيارات الكهربائية، فهو عبارة عن شريحة سُمكها ذرة واحدة من الجرافيت، قادر على توصيل الكهرباء بكفاءة فائقة، وهو ما يعني إمكانية التخلي عن تخزين الطاقة في حالة كيميائية مثل البطاريات واستخدام المكثفات الفائقة التي لا يتدهور أدائها بنفس سرعة إهلاك بطاريات الليثيوم-أيون، بالإضافة إلى القدرة على الشحن بسرعة فائقة قد تبلغ الخمسة دقائق فقط.

فوائد مادة الجرافين "الثورية" التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها 14

لا تتناسب مكثفات الجرافين مع الاستخدام الاستهلاكي بعد نظراً لقلة كثافة الطاقة الخاصة بها مقارنة بالبطاريات التقليدية، ولكن وجدت فورد أن المادة الإعجازية قادرة أيضاً على عزل الصوت بدرجة ممتازة، ولهذا تعاونت الشركة مع كل من Eagle Industries وXG Sciences لأجل استعمال نسب صغيرة من المادة في أغطية مسارات الوقود والمضخات والمحرك الأمامي لأجل تقليل الضوضاء الميكانيكية القادمة من هذه الأجزاء.

هذا و ستؤدي هذه الخطوة إلى  إلى خفض وزن السيارات قليلاَ، بالإضافة إلى تحسين قوة تحمل القطع المغطاة بالجرافيت عبر تحسين مقاومة الحرارة بنسبة 30%، إضافة إلى تحسين الخواص الميكانيكية للقطع بنسبة 20% وخفض الضوضاء بنسبة 17%.

فوائد مادة الجرافين "الثورية" التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها 15فوائد مادة الجرافين "الثورية" التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها 16 فوائد مادة الجرافين "الثورية" التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها 17 فوائد مادة الجرافين "الثورية" التي أعلنت فورد استخدامها بسياراتها 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل