انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تغيير زيت محرك السيارة بانتظام من أهم العوامل التي تحافظ على المحرك وتطيل عمره الإفتراضي، لأن اهمال تغيير الزيت قد يؤدي إلى تلف المكابس نتيجة الإحتكاك والسخونة الشديدة، وهو ما قد يؤدي إلى القضاء على المحرك بالكامل.

ويواجه الكثير من السائقين مشكلة في تغيير زيت المحرك في مواعيده، نظرًا لحاجتهم الدائمة إلى الإستعانة بمراكز الصيانة المتخصصة، التي قد يطول الإنتظار بداخلها لوقت كبير، مع إنفاق الكثير من الأموال في ذلك، لذا نقدم لكم اليوم طريقة سهلة وسريعة لتغيير زيت المحرك بالمنزل، عبر اتباع الخطوات التالية.

6 خطوات سهلة لتغيير زيت محرك سيارتك بنفسك 1

1- قم برفع السيارة بواسطة منصة رفع “كوريك”، حتى تستطيع النزول أسفل السيارة وتفريغ الزيت القديم.

2- ضع إناء أسفل محرك السيارة، وانزع “الطبة” غطاء حشو الزيت، واترك الزيت القديم لبضع دقائق حتى يفرغ بالكامل في الإناء.

3- قم بتنظيف الغطاء بعد انتهاء تفريغ الزيت القديم بالكامل، ثم قم بتركيب الطبة مرة أخرى وربطها جيداً.

4- يفضل في كل مرة يتم بها تغيير الزيت تغيير فلتر الزيت أيضاً، حتى يتم التخلص من الشوائب للوصول إلى أفضل أداء من تليين أجزاء المحرك، وتتم هذه الخطوة باستخدام أداة خاصة لخلخلة الفلتر ثم نزعه باليد، وبعد ذلك قم بتشحيم الفلتر الجديد وضعه في مكانه.

5- قم بإنزال السيارة مرة أخرى بعد التأكد من ربط الطبة والفلتر جيداً، وبعد ذلك يفتح غطاء المحرك وينزع غطاء غرفة الزيت ويسكب الزيت الجديد ويعاد الغطاء مرة أخرى.

6- يجب التأكد من أن لا يقل الزيت الجديد بأي حال عن ثلاثة لترات، ويمكن التعرف على عدد اللترات التي يحتاجها المحرك بمراجعة كتيب التعليمات والتشغيل الخاص بالسيارة.

6 خطوات سهلة لتغيير زيت محرك سيارتك بنفسك 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل