12 أكتوبر، 2018 6:00 م منذ 2 أشهر

مرسيدس تكشف مستوى القيادة الذاتية في S-Class الجيل القادم 2020

A A A

المربع نت – مرسيدس بنز S-Class هي الموديل الرائد للصانعة الألمانية الفاخرة، ويبدو أن الجيل القادم من السيارة، والمتوقع طرحه في 2020، سيأتي بتقنيات توجيه ذاتي بالغة التطور مع اشتعال المنافسة الألمانية في هذا المجال.

أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي القادم لمرسيدس عقب الإعلان عن ترك ديتر زيتشه لمنصبه الحالي، صرح في مقابلة مع Autmoative News أن الجيل القادم من S-Class سيحصل على نظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث، أي عام واحد قبل تقديم نظام مماثل في سيارات بي إم دبليو في 2021، تحديداً للموديل الإنتاجي من iNext SUV الكهربائية.

ويُذكر أن تقنيات التوجيه الذاتي الحالية، مثل نظام أوتوبايلوت لتيسلا و”سوبر كروز” لكاديلاك هي من المستوى الثاني فقط، ما يعني تطلبهم لمتابعة بصرية من السائق طيلة الوقث.

المستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية يتضمن تحكماً كاملاً في توجيه الكمبيوتر الداخلي للسيارة بدون الحاجة لمراقبة السائق، ولكن لا يزال يتطلب وجود بشري خلف المقود في حالات الطوارئ النادرة، أما المستويات الرابعة والخامسة فتعني تحكم كامل بدون الحاجة لأي تدخل بشري في أي ظرف.

ويُذكر أن أودي بالفعل سبقت منافسيها بتقديم نظام التوجيه الذاتي في الزحام الجديد من المستوى الثالث في A8 سيدان 2019، ولكن تواجه الشركة شكوكاً من بعض الحكومات العالمية، مثل الولايات المتحدة، والتي لا تزال ترفض وجود هذه الأنظمة المتطورة للاستخدام العام.

 

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى