مبيعات سيارات تيسلا تتفوق على مرسيدس بالولايات المتحدة لأول مرة بالتاريخ 5

المربع نت – خلال الربع الثالث من العام الجاري، قامت تيسلا ببيع 69,925 سيارة في الولايات المتحدة، متفوقة بذلك على مرسيدس التي باعت 66,542 سيارة فقط.

استطاعت تيسلا تحقيق تلك القفزة الهائلة خلال 8 أعوام فقط من تأسيس إيلون ماسك لها، متفوقة بذلك على مرسيدس، التي اخترعت السيارة بحد ذاتها منذ 132 عاماً.

مبيعات سيارات تيسلا تتفوق على مرسيدس بالولايات المتحدة لأول مرة بالتاريخ 6

وحسب تقرير شركة Atherton Research للأبحاث، كانت تيسلا توشك أن تتفوق على العملاقة الألمانية أيضاً، بي ام دبليو، بفارق 1,754 سيارة فقط، حيث أشارت الشركة في تقريرها الذي قدمته لعملائها من البنوك والمستثمرين عن توقعها تفوق تيسلا على الصانعة البافارية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

يأتي هذا بعد إعلان تيسلا تمكنها من بيع 83,500 سيارة حول العالم خلال الربع الثالث من هذا العام، وهو ما يزيد عن نسبة 80% من مبيعات الفترة ذاتها بالعام الماضي، حيث كانت 55,840 منهم طرازات موديل 3، أي ضعف ما قامت الشركة ببيعه خلال كافة أرباحها السنوية السابقة.

تُعد تلك الأخبار سعيدة للغاية بالنسبة لإيلون ماسك الذي يتبع حالياً تسوية مع لجنة الأوراق المالية والصرف الأمريكية كي يتنازل عن منصبه كمدير إدارة تيسلا ويحتفظ بمنصب المدير التنفيذي، ويقوم بدفع 250 مليون دولار كغرامة مالية نظراً لتغريداته الغير مسؤولة سابقاً حول نيته سحب أسهم شركته من البورصة.

هذا وقد وعد ماسك في مطلع شهر سبتمبر أن هذا الربع السنوي سيكون الأكثر إدهاشاً في تاريخ الشركة، ونظراً للنتائج المبهرة، فإنه من الممكن أن تبدأ الشركة بتحقيق أرباح في عام 2019، كما كان إيلون يهدف، وهو ما قد يدفع أسهم الشركة أن تزداد قيمتها بما يزيد عن 70% حسب مؤسسة Macquarie Research.

مبيعات سيارات تيسلا تتفوق على مرسيدس بالولايات المتحدة لأول مرة بالتاريخ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 13 ساعة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 13 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة