أين تجد فيوزات السيارة لتغييرها بنفسك حال تلفها؟ 5

المربع نت – تعتبر الفيوزات من القطع الهامة في السيارة، حيث تقوم بحماية أجزاءها من التلف نتيجة ارتفاع التيار الكهربائي المفاجئ في بعض الأحيان، وكل جزء في السيارة له فيوز خاص في علبة الفيوزات، ويعتبر تغيير الفيوزات من الأمور السهلة، ويستطيع أي سائق القيام بهذه العملية دون العودة لفني مختص.

وكمثال على ذلك، فإنه إذا حدثت مشكلة ما للزجاج الكهربائي، فعلى السائق البحث عن علبة الفيوزات ومن ثم البحث على مكان تواجد الفيوز المتعلق بالزجاج، ثم نزع الفيوز التالف من مكانه لاستبداله بآخر جديد.

أين تجد فيوزات السيارة لتغييرها بنفسك حال تلفها؟ 6

مع ملاحظة، أنه عند تغيير الفيوزات، يجب أن يكون بنفس قوة الفيوزات التالفة، فإذا كان الفيوز بقدرة 10 فيجب استبداله بفيوز 10 وإلا قد تتعرض السيارة للمشاكل بطريقة غير مباشرة.

وتوجد في كل سيارة علبتين للفيوزات، علبة داخلية غالباً تكون أسفل التابلوه، والفيوزات في هذه العلبة خاصة بالأجزاء الكمالية في السيارة، مثل الزجاج الكهربائي، والتحكم في فتح وغلق الأبواب، إشارات الإضاءة وغيره.

أما علبة الفيوزات الخارجية، فإنها توجد في الجزء الأمامي للسيارة، بالقرب من البطارية أو بالكمبيوتر، وتحتوي على الفيوزات التي تتعلق بالعمليات الحيوية مثل الفيوزات الخاصة بنظام الوقود، والتكييف أو الخاصة بمروحة الردياتير.

أين تجد فيوزات السيارة لتغييرها بنفسك حال تلفها؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة