11 أكتوبر، 2018 5:00 م منذ 1 أسبوع, 5 أيام

لماذا مسند الرأس بالسيارة قابل للفك؟ وكيف يحمي حياة السائق والركاب؟

A A A

المربع نت – قد لا يعرف كثير من الأشخاص الفائدة العظيمة لمساند الرأس في السيارة، حيث تعتبر من أدوات الأمان فيها، وفي بعض الأحيان قد تنقذ مساند الرأس الركاب من الحريق أو الغرق، وفي نفس الوقت تقوم بحماية عنق السائق ورأسه أثناء حوادث السير، كما تساعد قائد السيارة والركاب في الحصول على المزيد من الراحة خلال رحلتهم.

ويتفاجئ الأشخاص من فوائد مساند الرأس التي ذكرناها، لكننا خلال السطور التالية سنبين كيفية تقديم المساند لمثل هذه الحماية الكبيرة للركاب والسائق.

مساند الرأس تم تصميمها بحيث يمكن القيام بفكها من المقاعد بصفة كاملة، وإعادة التركيب مرة أخرى، ويعتقد البعض أن هذا التصميم من أجل تنظيف المسند، لكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث أن هناك سبب منطقي آخر وأكثر عملية وأهمية لذلك التصميم من الفك والتركيب للمسند.

كل ما عليك هو فك أحد تلك المساند، ستجد قطعتين من المعدن الصلب مدرجتين في طرفها السفلي، ولقد تم إضافة قطعتين المعدن الصلب من أجل الحوادث والطوارئ، مثل الحريق والغرق وغيره، وذلك لكي يمكن أن يستغلها قائد السيارة في كسر الزجاج، في حال تعطل أبواب السيارة أو وجود ما يمنع فتحها.

لمسند الرأس ميزة أخرى عظيمة، وهي دعم وحماية رقبة قائد السيارة من الكسر في حالة الحوادث، حيث أنه عند وقوع حالات التصادم العنيف، فإن الاصطدام يؤدي إلى دفع رأس قائد السيارة للأمام والخلف بسرعة وبقوة كبيرة قد تؤدي إلى كسر العنق، لكن يقوم مسند الرأس بدور حماية العنق ورأس السائق هنا أثناء الارتداد.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى