الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 13

المربع نت – عمالقة السيارات والتقنية يعكفون منذ سنوات على تطوير تقنية القيادة الذاتية، وقد بدأوا مؤخراً باختبارها دون سائق خلف المقود، وبما أن المسعى النهائي هو القيادة الذاتية الكاملة، فإن ذلك يعني عدم وجود دواسات أو مقود أصلاً على الطرق العامة.

حكومات الدول تحركاتها لا تذكر في تيسير التشريعات القانونية على الشركات، حيث أن جميع قوانين السلامة تفترض وجود سائق خلف المقود؛ إلا أن هذا سيتغير قريباً.

الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 14

حيث حسب مستندات أصدرتها وكالة السلامة للتأمين على الطرق السريعة، فإنها تريد تذليل العقبات التي تقف بوجه “الابتكار” أي القيادة الذاتية، لذا فإنها ستسمح على الطرق العامة بسيارات لا تمتلك مقوداً أو دواسات، حيث الذكاء الاصطناعي يتحكم في كل شيء.

لا نعلم متى سيتم السماح بشكل رسمي للسيارات أن تصل لهذا المستوى، لكن جنرال موتورز صرحت سابقاً بأنها تنوي إطلاق سيارات بلا مقود بحلول 2019 وتتاح في مناطق “محددة” بالولايات المتحدة تكون الاختبارات عليها قد انتهت.

الجدير بالذكر أن وزيرة النقل الأمريكية، إيلين تشاو، صرحت بأن التغييرات الحكومية التي ستمهد للسيارات ذاتية القيادة ستؤدي إلى تقليل معدلات الحوادث والوفيات على الطرقات حول البلاد، كون الخطأ البشري الذي يعتبر أكبر مسبب للحوادث سيتم تقليصه.

الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 15 الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 16 الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 17 الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 18 الحكومة الأمريكية ستسمح بالسيارات بلا مقود أو دواسات على الطرق 19

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة