المربع نت – انتشرت صور نشرتها دارة “الملك عبدالعزيز” تحمل التفاصيل الخاصة بالزيارة الملكية السعودية الأولى إلى مصر، التي قام بها الملك المؤسس “عبدالعزيز بن عبدالرحمن” في عام 1365 هـ الموافق 1946 والتقى فيها بالملك فاروق، حيث تحرك الملك “فاروق” وقتها من القاهرة إلى السويس ليكون في مقدمة مستقبلي الملك عبدالعزيز الذي سافر عبر “اليخت”، واستغرقت الزيارة 13 يوماً.

زار خلالها الملك “عبدالعزيز” عددًا من المدن والمرافق والمنشآت والمعالم المصرية، في مقدمتها الجامع الأزهر وجامعة القاهرة ومقر جامعة الدول العربية ومحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى الاحتفالات التي تخللت الزيارة ابتهاجًا بوجود الملك بمصر.

“بالصور” تفاصيل زيارة الملك المؤسس الأولى لمصر عبر يخت

كما انتشرت الأخبار والمقالات الصحفية في إطار تغطية المناسبة بعد عودة الملك عبدالعزيز إلى المملكة، مشيرة إلى أن الرحلة الملكية السعودية إلى مصر تؤكد حرص الملك المؤسس على أن يكون للمملكة علاقات أخوية راسخة مع شقيقاتها من الدول العربية والإسلامية.

"بالصور" تفاصيل زيارة الملك المؤسس الأولى لمصر عبر يخت 7 "بالصور" تفاصيل زيارة الملك المؤسس الأولى لمصر عبر يخت 8 "بالصور" تفاصيل زيارة الملك المؤسس الأولى لمصر عبر يخت 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل