لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 21

المربع نت – أوبرا – مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم، تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى اليوم الأحد الجولة السابعة عشر، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2018 للمرة التاسعة لهذا الموسم محققا فوزه الـ 71 في مسيرته الإحترافية ليبتعد أكثر في صدارة ترتيب البطولة.

لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 22

لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 23

وحقق البريطاني فوزه الخامس منطلقا من المركز الأول  في اليابان  2007 و2014 و2015 و2017.

وحجز الفنلندي زميل هاميلتون في الفريق، فالتيري بوتاس المركز الثاني بينما تواجد ماكس فيرشتابن سائق ريد بل في المركز الثالث أمام ريكاردو الذي قدم أداءٍ قويا مدهش إذ تمكن الأسترالي في إحراز المركز الرابع بعد انطلاقه من المركز الـ 15 بعد معاناته من مشاكل في محركه خلال تصفيات يوم أمس ليكون الفائز أيضا بسائق اليوم لينهي سباقه أمام ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل.

لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 24

وأما بالنسبة لفيتيل، فكان سباقه مثيرا ومخيبا لآماله بعد أن بدأ من المركز الثامن إذ نجح بقيامه عدة تجاوزت آمنة أهَلتهُ للمركز الرابع، وعندما أتى دورتجاوز ماكس فيرشتابن في منعطف “سبون” خلال اللفة الثامنة إصطدم الألماني بسائق ريد بل ليدور حول نفسه في الحلبة ويتحكم بالسيارة ليتراجع الى المركز الـ19 ويبدأ التجاوزات من جديد لينهي السباق في المركز السادس.

وشهد السباق تدخل قصيرلسيارة الأمان لإزالة الحطام الذي خلفه الإحتكاك بين كيفن ماغنوس سائق هاس وشارل لوكلير سائق ساوبرلإزلة القطع المنتشرة على الحلبة إذ تسبب هذا الحادث بثقب لإطار ماغنوسن وتضرر أنف الجناح الأمامي لسيارة لوكلير.

لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 25

وفي الحديث عن اللقب، سيضمن البريطاني حامل لقب البطولة لقبه الخامس في سباق الولايات المتحدة في أوستن، تكساس، في غضون أسبوعين في حال فاز هاميلتون في السباق وأتى فيتيل أقل من المركز الثاني.

ويواصل فريق مرسيدس إنتصاراته الأخيرة من بوابة سباق اليابان، حيث حقق الفوز في ستة سباقات من أصل السباقات السبعة السابقة، لينجح في رفع رصيده إلى 9 انتصارات في بطولة العالم لموسم 2018

وحل في المركز السابع المكسيكيي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا  حيث تقدّم على الفرنسي سائق هاس رومان غروجان في المركز الثامن، الفرنسي سائق فورس إنديا إستيبان أوكون تاسعا وأكمل ساينز الإبن العشرة الأوائل الآخر.

لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 26
لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 27
لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 28
لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 29
لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 30
لويس هاميلتون يقترب من حصد لقبه الخامس بفوزه في اليابان 31

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة