أبرز أسباب نقصان سائل التبريد في السيارة 5

المربع نت – من الأمور الخطيرة التي يجب عدم إهمالها هي نقصان سائل التبريد في السيارة، حيث أن هذه المشكلة حال عدم معالجتها قد تؤدي إلى تلف المحرك، مع ملاحظة أن التبريد في السيارة يعتمد بصورة كبيرة على الردياتير وكفاءته، لذا نستعرض لكم أبرز الأسباب المؤدية إلى نقصان سائل التبريد في السيارة.

1- تلف غطاء الردياتير يسبب نقص سائل التبريد نتيجة للتبخر، ومما يساعد على تلف غطاء الردياتير، هو غليان المياه بصفة مستمرة والضغط الشديد لها على الغطاء، وهو ما يتلف الغطاء مع مرور الوقت.

أبرز أسباب نقصان سائل التبريد في السيارة 6

2- إذا حدث ثقب أو مشكلة للأنابيب أو الخراطيم المرنة الموجودة داخل الردياتير، وعلى الرغم من صنع هذه الأجزاء من المواد المقاومة للحرارة العالية، إلا أنها تتلف وتثقب مع مرور الوقت.

3- تعطل أو خلل بمضخة الماء، وبما أنها المسؤولة عن ضخ الماء للردياتير، فإنه في حال تعطلها فلن يتم دفع الكمية المناسبة للماء.

4- حال تلف الردياتير نفسه نتيجة تهالكه أو تعرضه لشروخ أو كسر، في هذه الحالة فإنه لن يحتفظ بسائل التبريد وسيتم تسريبه بإستمرار.

5- إذا تعرضت مروحة التبريد للعطل أو حدثت مشكلة في السلوك الكهربائية المسؤولة عن تشغيلها، فإنها لن تعمل وبالتالي لن تقوم بدورها من تبريد للردياتير، وهو ما يؤدي إلى غليان مستمر لسائل التبريد وتبخره ونقصانه.

6- استخدام المكيف بلا توقف سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء، حيث أن المكيف يستهلك كمية كبيرة من سائل التبريد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى نقصان كميته في الردياتير.

7- حال تلف أو وقوع خلل في منظم الحرارة في السيارة “الثرموستات”، لأنه الجزء المسؤول على تنظيم درجة حرارة السائل من بعد أن يدخل في الردياتير، فإذا أصابه الخلل أو التلف فإن كمية السائل لن تكون بالقدر الكافي للتبريد.

أبرز أسباب نقصان سائل التبريد في السيارة 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة