انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يقع كثير من السائقين في حيرة عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة في تحديد نوع ناقل الحركة المصاحب للسيارة، ومع أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي يعطي راحة كبيرة للسائق أثناء القيادة، إلا أن بعض السائقين يعتقد أنه يستهلك بنزين بصورة أكبر من ناقل الحركة اليدوي.

لكن هذا قد تغير بشكل واضح في السيارات الحديثة، حيث تم تزويدها بأنظمة تساعد على خفض استهلاك الوقود بصورة كبيرة، وتتعدد مزايا كل من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي، وسوف نقوم بإجراء مقارنة بين الناقلين خلال السطور التالية.

مزايا وعيوب ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي ومقارنة بينهما 1

1- السعر

تتميز السيارات ذات الناقل اليدوي بانخفاض السعر عن الناقل الأوتوماتيكي خاصة في الموديلات الأقدم، حيث أن متوسط فرق السعر يصل إلى 1000 دولار.

2- تكلفة الصيانة

الناقل اليدوي يتميز بسهولة صيانته، كما لا يتطلب الكثير من الأجهزة لإصلاحه، بعكس ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يصعب صيانته ويحتاج إلى أجهزة والآت إضافية للصيانة، وهو ما يعني أن تكلفة صيانة الناقل اليدوي تقل كثيراً عن الناقل الأوتوماتيكي.

3- استهلاك الوقود

يتميز ناقل الحركة اليدوي باستهلاك وقود أقل عن الناقل الأوتوماتيكي، لكن تم تدارك الأمر في السيارات الحديثة، حيث تم إضافة أنظمة حديثة تستهلك وقوداً أقل من السيارات ذات الناقل اليدوي.

4- تجربة القيادة

تتميز السيارات الأوتوماتيكية بسهولة القيادة خاصة في الزحام المروري، ومريحة أكثر للسائق، بعكس السيارات ذات الناقل اليدوي.

إذن يمكننا القول عزيزي القارئ، أن السائق الذي يريد القيادة السهلة والمريحة خاصة في الزحام المروري مع صرفية بنزين أقل، فإنه يفضل له شراء سيارة أوتوماتيكية، أما من يريد السعر الأقل في الشراء وتكلفة الصيانة، فإنه يفضل أن يشتري سيارة يدوية.

مزايا وعيوب ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي ومقارنة بينهما 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يوم
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل يوم
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 8 دقائق
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل يومين
29,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل