المربع نت – مكيف السيارة من الضروريات التي لا غنى عنها في السيارات، خاصة في منطقتنا العربية التي درجات الحرارة فيها عادة ما تكون مرتفعة، لذا يجب المحافظة عليه وإجراء الصيانة الدورية له بصفة مستمرة، ويثار دائماً تساؤل بين قائدي السيارات حول هل يتضرر المحرك أو الكمبروسر في حال تشغيل المكيف عند السرعات العالية.

للإجابة عن هذا التساؤل تخيل معنا عزيزي القارئ هذا الوضع، أنه أثناء قيادتك للسيارة بسرعة تتجاوز 120 كم في الساعة كمثال، ودورات المحرك مرتفعة حوالي 3000 دورة في RPM، وفي ظل وجود هذا الضغط الشديد على المحرك، ثم تقوم فجأة بتشغيل المكيف ليبدأ عمل الكمبروسر في ظل الضغط الكبير الملقى على المحرك!

هل هنالك أضرار لتشغيل مكيف السيارة على السرعات العالية؟

بالتأكيد سيتضرر محرك السيارة والكمبروسر في آن واحد خاصة في السيارات القديمة بشكل خاص، حيث أنه في حال تشغيل المكيف مع بداية تشغيل السيارة أو أثناء القيادة على السرعات المنخفضة، ومع التدرج في السرعات فإن الكمبروسر يعمل لفترة ويتوقف لفترة أخرى، ويكون متوافق مع عمل محرك السيارة.

أما تشغيل المكيف للمرة الأولى أثناء القيادة على سرعة عالية، فإنه لا يشبه الحالة السابقة في عملية التشغيل والإيقاف التلقائي له، حيث سيكون تشغيل المكيف له وقع أقوى على الكمبروسر ويمكن ملاحظة هذا من خلال الصوت الذي سيصدره مباشرة.

وتكرار تشغيل المكيف مع السرعة العالية يجلب الضرر للمحرك والكمبروسر كما ذكرنا، لذا ينصح الخبراء عند تشغيل المحرك أثناء السير بالسيارة بأن يتم تخفيض السرعة إلى 60 كم/س مثلاً ثم تشغيله ورفع السرعة تدريجياً دون إشكالية.

هل هنالك أضرار لتشغيل مكيف السيارة على السرعات العالية؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل