انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – على هامش جائزة روسيا الكبرى، أعلن فريق تورو روسو، (رديف الريد بل) المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 السبت، أن السائق الروسي دانييل كفيات سيعود الى صفوفه بدءا من بطولة 2019، ليحل بديلاً للفرنسي بيار غاسلي الذي ترقى الى فريق ريد بل.

الروسي كفيات يعود مع فريقه السابق تورو روسو لموسم 2019 2

الروسي كفيات يعود مع فريقه السابق تورو روسو لموسم 2019 1

وأعرب الفريق عن سعادته بالترحيب مجددا بدانييل كفيات البالغ 24 عاما الى صفوفه إذ سبق للسائق الروسي أن قاد لصالح تورو روسو في 2014، ويعمل كفيات حاليا كسائق تجارب مع فريق فيراري.

وقال كفيات انه “سعيد للغاية” لانضمامه مرة أخرى لفريق يعرفه جيدا.

يذكر أن أخر مرة تسابق فيها السائق الروسي لصفوف الفريق كان في سباق الولايات الأمريكية الكبرى لعام 2017 بعد أن تم ترقيته الى فريق ريد بل في عام 2015 ليصبح زميلا للأسترالي دانيال ريكاردو، وبعدها في عام 2016، وخاصة بعد السباق الروسي ليقرر الفريق إعادته لصفوف تورو روسو مرة أخرى لإصطدم كفيات مرتين في اللفة الأولى بسائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل.

هذا الحادث أدى الى معاقبة كفيات بإضافة 3 نقاط عقوبة على رخصة قيادت. وبذلك يستغل فريقه لينقله الى الفريق الأصغر وان يجلب مكانه ماكس فيرشتابن.

وفي العام نفسه من الـ 25 من أكتوبر، أعلن دكتور هيلموت بأن كفيات مستثنى من برنامج  ريد بُل ولن يعود إلى الفريق.

وأضاف “لم أفقدة الأمل أبدا في التسابق مجدداً، ما زلت صغيراً، سأبذل قصارى جهدي لتقديم ما يتوقعه الفريق مني”.

ولم يحسم تورو روسو بعد اسم زميل كفيات العام المقبل، في ظل عدم تأكيد بقاء السائق النيوزيلندي براندون هارتلي في صفوفه، وسط تقارير صحافية تتحدث عن احتمال استبداله بالألماني باسكال فيهرلاين أو الروسي سيرغي سيروتكين سائق فريق وليامز حاليا.

ووصف مدير فريق تورو روسو فرانز توست بأن كفيات “سائق ذو مهارات عالية وبسرعة طبيعية رائعة”.

وأكمل: “كانت هناك بعض المواقف الصعبة التي كان عليه أن يواجهها في الماضي، لكنني مقتنع بأن وجود الوقت وإبتعاده عن السباقات جعل منه شخص ناضجاً وهذا سيساعده على إظهار قدراته التي لا يمكن إنكارها على الطريق الصحيح”.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل