المربع نت – أزاحت فورد الستار عن شاحنة اختبارية جديدة للمهام الثقيلة في هانوفر الألمانية تحت اسم F-Vision، بمولد طاقة نظيف ونظام قيادة ذاتية، وقد قام مركز التصميم التركي التابع لفورد بتصميم وبناء الشاحنة.

شاحنة F-Vision تأتي بنظام قيادة ذاتية من المستوى الرابع، ما يعني قدرتها على توجيه نفسها بدون أي تدخل بشري، مع استخدامها لمولد طاقة كهربائية بالبطاريات.. وقد شرح مصممو فورد أن الإلهام وراء التصميم جاء من شخصيات الكتب الهزلية “الكوميك”، بقدرة على التكيف للبيئة من حولها عبر استخدام مواد ذكية، مثل تحول النوافذ للون غامق تلقائياً لتخفيف وهج الشمس.

فورد تكشف عن شاحنة F-Vision الكهربائية التي تقود نفسها بنفسها

التصميم الأمامي للشاحنة يمكن أن يتغير أيضاً، ما يخلق “وهم” وجود خيارات لامحدودة لتصميم الشاحنة حسب ذوق مالكها، وتستخدم F-Vision باب واحد جانبي للدخول والخروج، بجانب وصلة أوتوماتيكية بالتريلر.

التصميم الإيروديناميكي للشاحنة الاختبارية يسمح باتصال وثيق وفتحة بالغة الصغر بين المقصورة الأمامية والقاطرة الخلفية، وهو أمر مفيد لتحسين أداء وسرعة الشاحنة في الطرق السريعة، كما يؤدي لخفض صوتها.

فورد صرحت أنها تؤمن بمستقبل يتفاعل فيه البشر والآلات بشكل عميق، وتعمل فيه الشاحنات الذاتية بالتعاون مع سائقيهم بدون التخلي تماماً عنهم.

فورد تكشف عن شاحنة F-Vision الكهربائية التي تقود نفسها بنفسها 7 فورد تكشف عن شاحنة F-Vision الكهربائية التي تقود نفسها بنفسها 8 فورد تكشف عن شاحنة F-Vision الكهربائية التي تقود نفسها بنفسها 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل