انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

 المربع نت – أوبرا  تستعد بطولة الفورمولا 1 لشد رحالها الى روسيا تحديدا الى مدينة سوتشي حيث ستستضيف نهاية هذا الاسبوع في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من تقويم البطولة لهذا العام والخامسة لها في تاريخ الفورمولا 1، يذكر ان الفوز الأخير كان من نصيب الفنلندي فالتيري بوتاس
الذي حاز على جائزة  النسخة الماضية من بطولة روسيا الكبرى  لعام 2017 حين احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الرابع، خلف سائقي فيراري الألماني سباستيان فيتيل  والفنلندي كيمي رايكون. بوتاس هو سائق الثاني لفريق مرسيديس و زميل لويس هاميلتون في الفريق.

gp-rusia-2015-sochi

كل ما تحتاج معرفته عن جائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1 1

 شهدت الجولة السابقة من بطولة الفورمولا 1 التي اقيمت في سنغافورة فوزا كبيرا لفريق مرسيدس الألماني بعد فوز البريطاني لويس هاميلتون أمام السائق الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل الذي حل ثانيا والسائق الألماني سباستيان فيتيل الذي حل ثالثا بالسباق متصدرين بذلك بطولة الفرق ب452 نقطة مقابل 415 نقطه لفيراري قبل بدء منافسات سباق بطولة روسيا الكبرى.

الفوز الأخير للويس هاميلتون اسهم في ابتعاده في النقاط بشكل كبيرعن غريمه سباستيان فيتيل سائق فريق فيرراي بـ 40 نقطه متصدرا بذلك ترتيب السائقين. بالرغم من ذلك،  إلا أن الأخير أبدى تفائله في سيارته قائلا:  “أعتقد أن روسيا تتحسن في السنوات الاخيرة بالنسبة لنا لذلك ينبغي أن تناسب سيارتنا أيضا.” و أضاف  “أعتقد أن سيارتنا تعمل إلى حد كبير في كل مكان، وهذا يمثل قوة لسيارتنا، لذلك لا داعي للخوف مما سيأتي ” و يحتاج فيتيل الى الفوز في بطولة روسيا حتى يحافظ على حظوظه في المنافسة على اللقب مع لويس هاميلتون مع تبقي خمس جولات فقط على نهاية الموسم بعد سوتشي.

إذا، دعونا نستكشف بعض الحقائق عن هذه الجائزة في نقاط:

أقيم أول سباق في روسيا مرتين قبل إعتماد الإتحاد الدولي لسباقات الفورمولا 1 في عام 1950، في عامي 1913 و 1914 في حلبة سانت بطرسبرغ حيث في السباق الأول السائق الروسي جورجي سوفورين في حين فاز الألماني ويلي شول بحدث عام 1914.  وتم التخلي عن إستضافة السباقات بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى والحرب الأهلية الروسية، ولم يتم استئنافها مع تأسيس الاتحاد السوفيتي.

– تعد حلبة سوتشي ثالث أطول حلبة في الروزنامة الحالية للفورمولا 1 خلف سبا فرانكورشان البلجيكية و سيلفرستون البريطانية بطول 5.848 كم ويتم استخدام 30% من الحلبة كطرق عامة عندما لايكون هنالك سباق.

–  سوتشي هي واحدة من ثماني مدن استضافت الألعاب الأولمبية وسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1. أما المدن الأخرى فهي ملبورن ومونتريال وبرشلونة ومكسيكو سيتي (جميع مدن الفورمولا 1 الحالية)، بالإضافة إلى أماكن تاريخية في برلين (AVUS) ولوس أنجلوس (لونغ بيتش) وريو دي جانيرو (جاكارباكو).

–  لقد فازت مرسيدس بجميع جوائز البطولة الروسية الأربعة حتى الآن، إذ يمتلك لويس هاميلتون فوزان و يمتلك نيكو روزبيرغ و فالتيري بوتاس فوز واحد لكل منهما.

– شارك السائق الروسى دانييل كفيات في جميع السباقات الأربعة، و أفضل مركز حققه كان الخامس في عام 2015

– حلبة سوتشي كانت تعرف سابقا باسم حلبة شوارع سوتشي و حلبة حديقة سوتشي الأولمبية.

كل ما تحتاج معرفته عن جائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1 2

 

أبرز الأرقام والإحصائيات لحلبة سوتشي:

تاريخ اول سباق: 2014

طول الحلبة: 5.848 كلم 

عدد لفات السباق:  53 لفة

مسافة السباق: 309.732 كلم  

منعطفات الحلبة: 18

إتجاه الحلبة: مع عقارب الساعة

مناطق دي أر أس:  منطقتين

الفائزين بمنصة التتويج عام (2017):  1. فالتيري بوتاس (مرسيدس) 2. سباستيان فيتيل (فيراري)  3. كيمي رايكونين (فيراري)

الفائز بقطب الإنطلاق الأول لعام (2017): سيباستيان فيتيل( 1:33.194 )

حامل لقب أسرع لفة: كيمي رايكونن  1:36.844 في 2017

(2014-2015) أكثر سائق فائز في جائزة روسيا الكبرى: لويس هاميلتون

إختيارات السائقين للإطارات:
كشف الصانع الإيطالي للإطارات بيريللي بأن تركيبة  الهايبر-سوفت الزهرية الألين على الإطلاق ستكون متواجدة أيضاً في سوتشي في قائمة الإختيارات للمجموعة وهذه المرة الرابعة التي تظهر بها لهذا الموسم بعد سباقي جائزة موناكو وكندا وسنغافورة. وفي هذه المجموعة، إطارات الألترا-سوفت الفائقة الليونة الأرجوانية وإطارات السوفت الصفراء.

وقرر سائق الفيراري ، سيباستيان فيتيل الذي يتفوق عليه هاميلتون بـ 40 نقطة في الترتيب بعد سباق سنغافورة ، أن يأخذ تسع مجموعات من الإطارات شديدة النعومة الهايبر-سوفت الزهرية إلى حدث سوتشي،  في المقابل ، سيكون لدى هاميلتون سبع مجموعات من الأطارات نفسها و مجموعة واحده من كل من إطارات سوفت و الألترا-سوفت.

واعتمد كل من ماكس فيرشتابين و دانييل ريكاردو ثنائي رد بل نفس استراتيجية الألماني فيتيل بأختيارهم تسع مجموعات من الأطارات من نوع هايبر-سوفت  بينما اكتفى زميل فيتيل بالفريق رايكونين ب 8 مجموعات من النوع نفسه.

كل ما تحتاج معرفته عن جائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل