مايكروسوفت وشيل تستخدمان الذكاء الاصطناعي بمحطات الوقود 3

المربع نت – بدأت كل من مايكروسوفت وشيل في التعاون لإطلاق مشروع تجريبي جديد يعمل على إدخال أدوات الذكاء الاصطناعي إلى محطات الوقود، حيث بدأت التجربة بمحطتان في كل من تايلاند وسنغافورة.

يعمل النظام عبر ربط كاميرات محطات الوقود بجهاز يحمل برنامج مايكروسوفت السحابي للذكاء الاصطناعي، وذلك من أجل المساعدة في رصد أي شخص يقوم بإشعال السجائر داخل المحطات، وهو ما يمثل خطراً هائلاً لأنها من الممكن أن تتسبب في حرائق أو إنفجارات.

مايكروسوفت وشيل تستخدمان الذكاء الاصطناعي بمحطات الوقود 4

تقوم الكاميرات بإرسال أي لقطة من المحتمل ظهور سجائر بها إلى سحابة مايكروسوفت آزور، لتقوم الأخيرة باستخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على أي شخص يقوم بالتدخين مع إرسال تنبيه فوري لمدير المحطة.

نظراً لحجم البيانات الكبير الصادر عن الكاميرات، والبالغ 200 ميجابايت في الثانية الواحدة، يكون من الصعب عادة تحليل وإدارة المعلومات الموجودة بها، ولكن مع نظام مايكروسوفت السحابي الجديد، يصبح ذلك سهلاً وسلسلاً للغاية.

هذا وتهدف شركة شيل حالياً إلى استخدام النظام ذاته في مواقع الحفر ومعامل تكرير البترول حول العالم، حيث سيتمكن نظام الذكاء الاصطناعي من توقع الموعد المناسب لصيانة أحد المعدات، مع تنبيه العاملين من أجل تغييره أو استبداله.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة