قرار السماح للركاب بالسير من وإلى الطائرات.. بين استياء الركاب ورد الهيئة 7

المربع نت – وثّق مواطن صوراً لركاب لشركات الطيران التي تعمل بين المطارات الداخلية بالمملكة، وهم يسيرون في ساحة المطار باتجاه الطائرة معرّضين أنفسهم للخطر.

وأعرب عددٌ من الركاب عن استيائهم إزاء التهاون في تطبيق أنظمة الأمن والسلامة داخل ساحات المطار التي نصّت على منع أيّ شخص مترجل من السير داخل ساحات المطار عدا العاملين وتحت احترازات أمنية وخاضعة لأنظمة السلامة.

قرار السماح للركاب بالسير من وإلى الطائرات.. بين استياء الركاب ورد الهيئة 8

وأكّد “عبدالله الخريف” المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني على حرص الهيئة على سلامة المسافرين وضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المنصوص عليها ويتم تطبيقها من قِبل مشغّلي المطارات، كما أن إجراء سير الركاب من الطائرة إلى الصالة والعكس معمول به عالمياً ويتم تطبيقه بناءً على أنظمة منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، خصوصاً أن المسافة التي يقطعها المسافر قصيرة، مع استمرار تقديم خدمة النقل والمصاعد لذوي الاحتياجات الخاصّة أو في وجود ظروف جوية غير ملائمة.

يذكر أنه تم إيقاف نقل الركاب في كلٍّ من المطارات التالية: مطار الطائف، الباحة، شرورة، بيشة، وادي الدواسر، الدوادمي والأحساء.

قرار السماح للركاب بالسير من وإلى الطائرات.. بين استياء الركاب ورد الهيئة 9 قرار السماح للركاب بالسير من وإلى الطائرات.. بين استياء الركاب ورد الهيئة 10

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة