المربع نت – أعلن المتحدث باسم فولفو، فريدريك إيفارسون، نية الشركة إيقاف تجميع شاحناتها في إيران، بعد قيام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتطبيق عقوبات على الدولة يوم 6 أغسطس الماضي، وذلك عقب انسحابه من صفقة نووية مع طهران، ما أجبر العديد من الشركات الأوروبية على إيقاف أعمالها هناك.

أضاف المتحدث الرسمي أن مجموعة فولفو لم تعد قادرة على تحصيل مدفوعاتها نظير شحن أية قطع، ولهذا قررت وقف كافة عملياتها بالبلاد، رغم أن صانعة السيارات والشاحنات السويدية تأمل في أن تكون إيران هي مركزها التصديري الأول لأسواق منطقة الخليج وشمال أفريقيا.

فولفو تتوقف عن تصنيع المركبات في إيران

وعلى الرغم من قيام الاتحاد الأوروبي بتطبيق قوانين جديدة لحماية الشركات الأوروبية من آثار العقوبات الأمريكية، أدت القوانين الأمريكية إلى منع بنوكها من التعامل مع أي شركة إيرانية، وهو ما له أثر بالغ على الإقتصادي الإيراني.

جدير بالذكر أن فولفو كانت تعمل مع شركة سايبا ديزل لتجميع شاحنات الأعمال الشاقة الخاصة بالصانعة السويدية، قبل أن يتم وقف العمليات بشكل تام مساء أمس وإنهاء الشراكة بشكل كامل وفوري، بعد تجميع 3,500 وحدة فقط من أصل 5,000 حسب الإتفاقية بين الشركتين.

هذا وقد بدأت صانعة الشاحنات السويدية، سكانيا، المملوكة لفولكس فاجن، بإلغاء كافة طلباتها في إيران بداية من منتصف شهر أغسطس، بينما بدأت مجموعة PSA الفرنسية بإيقاف كافة أنشطتها في إيران منتصف يونيو الماضي، وتقوم مجموعة دايملر -مرسيدس- بمراقبة الوضع عن كثب في إنتظار التطورات المقبلة، ذلك في الوقت ذاته الذي أعلنت فيه فولكس فاجن أنها لم تقم بوقف عملياتها في إيران بعد.

فولفو تتوقف عن تصنيع المركبات في إيران 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل