29 سبتمبر، 2018 10:00 ص منذ 2 أشهر, 3 أسابيع

“بالصور” نظرة على أسطول سيارات زعيم العصابات بابلو إسكوبار

A A A

المربع نت – منذ 22 عاماً، تم القضاء على بابلو إسكوبار والذي شاهدناه في مسلسل Narcos، لتنتهي بذلك أسطورة أحد أعتى أباطرة الإجرام على مر التاريخ.

حيث استطاع بابلو بفضل تهريبه لمئات اطنان المواد المخدرة المختلفة من كولومبيا إلى العديد من الدول أن يصبح سابع أغنى رجل في العالم في قمة شهرته وقوته، وهو ما ساعده على إقتناء أسطول ضخم من السيارات الكلاسيكية والرياضية، وسوف نستعرض معكم اليوم مجموعة من أبرزها.

مرسيدس S600 بولمان موديل 1972

تُعد هذه الليموزين ذات محرك V8 سعة 6.3 لتر السيارة المفضلة للعديد من الشخصيات الهامة، وبما أن بابلو اعتبر نفسه الرئيس غير الرسمي لكولومبيا، قام باستقلال هذه السيارة في عدة مناسبات قبل تدميرها من قبل تفجير عصابة كالي المنافسة له عام 1988.

بورش 356 موديل 1964

حسب الشائعات، كانت هذه سيارة بابلو المفضلة، حيث تميزت بقدومها مع محرك خلفي بقوة 95 حصان، قبل أن تحترق أيضاً عام 1988.

تويوتا لاند كروزر

قام بابلو باستخدام أسطول كامل من هذا الطراز لعصابته الكبيرة، ونظراً لطبيعة فقر المجتمع الكولومبي الذي لم يكن أغلب شخصياته قادرون على تحمل تكلفة سيارة كهذه، بدأت قوات الشرطة في مراقبة أي شخص يقود مثل هذا الطراز، ما سهل من مهمة معرفة تحركات عصابة إسكوبار.

مرسيدس 190SL رودستر

وفرت هذه السيارة تجربة قيادة مريحة للغاية، حيث كانت تُعد من إحدى أكثر سيارات مرسيدس فخامة، قبل تدميرها في تفجير عصابة كالي.

كاديلاك V8 تاون سيدان موديل 1928

امتلك إسكوبار هذا الطراز بعد ظهور آل كابوني بطراز مشابه مضاد للرصاص، وقد قام بوضع ألواح نحاسية داخل السيارة لجعلها مشابهة في القدرة على مقاومة الرصاص أيضاً.

دي سوتو موديل 1946

قام إسكوبار بالحصول على نسخة مخصصة من هذه السيارة مع محرك V6 بقوة 109 حصان.

رينو 4 موديل 1978

قام إسكوبار بقيادة هذه الهاتشباك الفرنسية ذات سعة 1,100 سي سي خلال سباق كأس رينو عام 1979، وعلى الرغم مدى نجاحه في قيادة عصابات المخدرات المختلفة، إلا أن قيادته الحقيقية للسيارات كانت سيئة للغاية، ما دفعه لتخريب سيارات الخصوم.

سيمكا 1000 موديل 1978

تميز هذا الطراز الذي تم تصنيعه تحت إشراف فيات بتحكم واستجابة عالية، مع قدرة على تحمل الطرق الكولومبية الغير ممهدة بشكل كامل.

بورش 935V

قرر إسكوبار لاحقا الإتجاه إلى سيارات الكوبيه القوية ذات القدرة على تسلق التلال ومواجهة سباقات التحمل، حيث كان هذا الطراز ذو محرك تيربو تشارجر 6 سلندر سعة 3 لتر بقوة 560 حصان.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى