انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا– مضى أقل من عام منذ أن أعلنت نيسان عزمها في الدخول ضمن السلسلة الكهربائية الفورمولا E  والتي تم الكشف عن تصميم سيارتها المشاركة في الموسم الخامس من بطولة سباق السيارات الكهربائية قبل أربعة شهور، وكشفت نيسان e.dams يوم الخميس عن سائقيها الرسمين للبطولة الكهربائية وهما التايلندي أليكساندر ألبون والسويسري سيباستيان بويمي.

إختيار أليكسندر ألبون وسيباستيان بويمي لفريق نيسان إي.دامس لبطولة الفورمولا إي 2

إختيار أليكسندر ألبون وسيباستيان بويمي لفريق نيسان إي.دامس لبطولة الفورمولا إي 1

ويأتي دخول نيسان الى بطولة الفورمولا إي بعد تحقيقها الخبرة العالية في مجال السيارات الكهربائية بعد بيع أكثر من 350 ألف سيارة نيسان ليف الكهربائية بالكامل منذ عام 2010.

يتطلع الفريق الياباني إلى خبرة قائد الفريق بطل العالم سيباستيان بويمي، الذي سينضم إلى نيسان بعد أربعة مواسم مع فريق رينو e.dams. كواحد من أكثر السائقين إنجازاً في هذه السلسلة، فهو لايحمل لقب بطولة (2015/16) فحسب، بل كاد أن يفوز بلقبه الثاني في الموسم الرابع للبطولة لتحقيقه المركز الرابع لترتيب بطولة السائقين حيث يحمل الرقم القياسي لأغلب الإنتصارات.

وتجدر الإشارة إلى أن بويمي، سائق فورمولا 1 السابق لفريق تورو روسو يشارك أيضا في منافسات بطولة العالم للتحمل لفريق “تويوتا ريسينغ”.

وأما بالنسبة لألبون، فهو سائق فورمولا 2 لفريق “دامس” إذ يعد الشاب التايلندي من أقوى المنافسين مع ناشئ مرسيدس جورج راسل و ناشئ مكلارين لاندو نوريس في تلك البطولة محتلا المركز الثالث في ترتيب بطولة.

وقال بويمي: “سيشكل الموسم الخامس بداية جديدة بالنسبة لي بطرق عديدة”.

وقال ألبون: “إن مستوى المنافسة في هذه السلسلة مكثفة، وإني أتطلع لاختبار نفسي في مواجهة بعض أفضل السائقين في العالم”.

وقال جون بول دريو مدير الفريق: “مثل سيباستيان جزءا مهما من فريق إي.دامس منذ أول سباق فورمولا إي بالنسبة إلينا قبل أربعة أعوام في الصين”.

الجدير بالذكر أن الجولة الأولى من منافسات الفورمولا E ستنطلق من عاصمة المملكة العرية السعودية، الرياض وبالتحديد في مدينة الدرعية شمال العاصمة في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل