"تحليل" هل تأثرت وظائف البشر في صناعة السيارات بسبب الآلات؟ 3

المربع نت – عندما تلقي نظرة على مصنع سيارات، ستشعر أنك تشاهد فيلم خيال علمي، حيث الآلات تسيطر على كل شيء، ذلك يتضمنه اللحام، الطلاء، التجميع، مع وجود بشري يراقب العملية على مقربة منها.

لذا بشكل طبيعي فإنك ستعتقد أن وظائف البشر في صناعة السيارات تقل، إلا ان هذا ليس صحيحاً على الإطلاق وفقاً لتحليل نشرته بلومبيرج.

"تحليل" هل تأثرت وظائف البشر في صناعة السيارات بسبب الآلات؟ 4

وحسب 13 صانعة سيارات، فإنه منذ نهاية 2013 وحتى 2017، فقد رفعت 11 شركة معدلات التوظيف لما وصل إلى 3.1 مليون موظف، أي بزيادة وقدرها 11 بالمئة، في حين أن نيسان وجنرال موتورز هما الوحيدتان اللتان قلصتا العمالة بنسبة 2.8 و18 بالمئة على التوالي، والسبب الوحيد الذي أدى إلى هبوط موظفي الصانعة الأمريكية بهذا الشكل هو بيعها أوبل-فاكسهول إلى بيجو سيتروين خلال العام الماضي.

القصة وما فيها أن صانعات السيارات زادت معدلات توظيفها للأبحاث والتطوير والبرمجيات مع التحول إلى السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية والمتصلة.

ليس هذا وحسب، حيث أن مشاريع الآلات والأتمتة دائماً ما تكون تكلفتها مرتفعة جداً وفي النهاية لا تحقق الأرباح المتوقعة منها، ما يعني أن تكلفة العمالة البشرية تظل أرخص، ناهيك عن الأخطاء التي تقع فيها الآلات والتي تجبر صانعات السيارات على استدعاء مئات الآلاف من السيارات كل بضعة أسابيع.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك رئيس تيسلا اعترف مؤخراً بأنه أخطأ بالاعتماد المتزايد على الآلات في إنتاج موديل 3، إذ أنها تسببت في فشل العملية، وأن مصانعه ستزيد الاعتماد على البشر لهذا السبب.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة