المربع نت – اعتاد القادة الصينيون استخدام العديد من سيارات ليموزين التابعة للعلامات الأجنبية المختلفة مثل مرسيدس وعدد من العلامات الروسية السوفيتية السابقة، ولكن مع تولي الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، شي جين بينج، لمقاليد الحكم، وتقدم الصين كقوة صناعية عظمى، بدأ الرئيس الصيني يستقل سيارة صينية بالكامل بشكل رسمي، وسوف نقوم اليوم بإلقاء نظرة على هذه السيارة المميزة.

"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 17

“بالصور” تعرف على سيارة الرئيس الصيني

يقوم الرئيسي الصيني شي جين بينج باستقلال سيارة لميوزين رئاسية من طراز هونغ تشي L5، والتي تُعد واحدة من أفخم وأغلى السيارات في العالم، حيث يتم إتاحتها للبيع من قبل الشركة في الصين حصراً مقابل 800,000 دولار، بما يعادل 3 مليون ريال.

"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 18

زادت شهرة السيارة بشكل كبير وحصلت على لقب السيارة الرئاسية الصينية الرسمية عام 2014 عندما قام شي جين باستقلالها خلال زيارته لدولة نيوزيلندا، وهو كان يُعد أمراً غير معتاد حينئذ، حيث اعتاد الرؤساء الصينيون استخدام سيارات مقدمة من البلاد التي تقوم باستضافتهم.

"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 19

تأتي هونغ تشي L5 بوزن 3,152 كجم وبطول 5.4 متر وعرض 1.9 مع ارتفاع 1.5 متر، حيث تحمل محرك V6 سعة 6 لتر بقوة 402 حصان و550 نيوتن.متر من عزم الدوران مع ناقل حركة ذو 6 سرعات ودفع رباعي.

"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 20

أما عن الداخلية، فنجد أنها تحتوي على الكثير من الجلود والأخشاب الطبيعية الأفخم في العالم، والتي تدمجها مع الكثير من التقنيات الحديثة.

"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 21

هذا ويتم عادة مشاهدة السيارة في أثناء خطابات الرئيس السياسية المختلفة، إضافة إلى ظهورها في العروض العسكرية والأحداث الرسمية مثل الاجتماعات الخاصة بالحزب الحاكم للبلاد والفعاليات العالمية التي يتم افتتاحها من قبل شي جين.

"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 22"بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 23 "بالصور" تعرف على سيارة الرئيس الصيني 24

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل