الكشف عن تفاصيل إلغاء “مضاعفة” المخالفات المرورية عند تأخر السداد وتوقيت تطبيق التعديلات الجديدة

المربع نت – أكدت مصادر على أن تطبيق التعديلات الجديدة على النظام المروري سيكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والتي كان قد أقرها مجلس الوزراء وأُعلنت بشكل رسمي الشهر الماضي.

تفاصيل إلغاء مضاعفة المخالفات المرورية عند تأخر السداد وموعد تطبيق التعديلات الجديدة

ونصت التعديلات الجديدة على مايلي:

  • تسجل المخالفات بحدها الأدنى، فيما يجوز أن تسجل بحدها الأعلى في حالة ظروف مشددة بقرار من قبل لجنة أو لجان تشكل من قبل الوزير، على أن تحدد اللائحة الظروف المشددة وإجراءات عمل اللجنة، وذلك في الحالات التالية:
  1. تكرار ارتكاب المخالفة التي تعرض السلامة العامة للخطر للمرة الثانية خلال سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى، حيث يتم عند تسجيلها للمرة الثانية خلال سنة إيقاع الغرامة على المخالف بحدها الأعلى.
  2. حال ارتكابها للمرة الثالثة خلال السنة نفسها فيحال المخالف إلى المحكمة المختصة -وفقاً للإجراءات النظامية- للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه بما لا يتجاوز سنة، ما لم تر المحكمة مضاعفة الغرامة المقررة للمخالفة في المرة الثانية.
  • إذا تراكمت المخالفة المسجلة على المخالف دون سداد الغرامات المترتبة عليها، فعلى الإدارة المختصة تنبيه المخالف لذلك بالوسائل التي تراها، فإذا بلغت قيمة تلك الغرامات عشرين ألف ريال فأكثر، أو مضت ستة أشهر من تاريخ إبلاغ المخالف بمخالفته دون سدادها، فيبلغ المخالف بوجوب السداد خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً، فإذا لم يسدد بعد انقضاء تلك المدة، يحال إلى المحكمة المختصة -وفقاً للإجراءات النظامية- للنظر في إيقاف الخدمات العامة التي تقدم له -أو بعضها- حتى يتم سداد الغرامات المستحقة عليه.

تفاصيل إلغاء مضاعفة المخالفات المرورية عند تأخر السداد وموعد تطبيق التعديلات الجديدة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل