لن تعاني من دوار الحركة بالسيارة مجدداً عند استخدامك هذه النظارة 5

المربع نت – يعاني بعض الأشخاص المسافرين في السيارات على الطرق أو خلال رحلات الإبحار أو في الطائرات أو الملاهي وغيره إلى دوار الحركة وهو الذي يسبب الدوخة والصداع والغثيان.

لذا قامت “سيتروين” الفرنسية مؤخراً بتطوير نظارة تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل دوار الحركة على القضاء على أعراض هذا المرض.

لن تعاني من دوار الحركة بالسيارة مجدداً عند استخدامك هذه النظارة 6

تتميز نظارة سيتروين بإطارات بلاستيكية بيضاء كبيرة، وشكل يشبه نظارات الغوص، وتصميم غريب جداً، هو ليس جيد على الإطلاق، حيث لم تهدف الشركة لجمال الشكل في تصنيع هذه النظارة، كان كل هدفها القضاء على دوار الحركة، الذي يعاني منه الكثير من المسافرين.

وعادة ما يحدث دوار الحركة نتيجة تضارب بين المعلومات التي تصل للمخ من العين والمعلومات التي ترسلها الأذن الداخلية، وتقوم النظارات باعتماد تقنية يُطلق عليها اسم “بوردنغ رينغ،” لحل هذا التعارض، إذ تتميز النظارات بأربعة حلقات دائرية مملوءة بسائل أزرق يتحرك حول العينين، من أجل “إعادة خلق الأفق،” وإعادة الحواس إلى تزامنها.

وما يميز نظارات سيتروين عدم وجود عدسات داخل إطاراتها، ما يعني أنه يمكن ارتداؤها فوق النظارات الحقيقية، فضلاً عن مشاركتها مع المسافرين الآخرين، كما يمكن استخدامها من قبل الأطفال الذين يبلغ عمرهم أكثر من 10 سنوات، حيث أن الأذن الداخلية تنتهي من النمو حينها.

وذكرت سيتروين إن دوار الحركة يختفي بعد ارتداء النظارة لمدة ما بين 10 أو 12 دقيقة تقريباً، كما أنها تعتبر فعّالة بنسبة 95%، بحسب ما كشفت الشركة على موقعها الإلكتروني.

لن تعاني من دوار الحركة بالسيارة مجدداً عند استخدامك هذه النظارة 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه ترافرس 2019 في المدينة المنورة

قبل 10 ساعات
غير محدد
المدينة المنورة

تويوتا كامري 2001 في مكة المكرمة

قبل 10 ساعات
غير محدد
مكة المكرمة

تويوتا فورتشنر 2021 في الأحساء بسعر 70000 ريال سعودي

قبل 10 ساعات
70,000 ريال سعودي
الأحساء

دودج دورانجو 2015 في الرياض بسعر 68 ريال سعودي

قبل 10 ساعات
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة