14 سبتمبر، 2018 10:00 ص منذ 2 أشهر

5 معلومات قد لا تعرفها عن نيسان ألتيما 2019

A A A

المربع نت – على الرغم من زيادة الطلب العالمي على سيارات SUV، إلا أنه يظل هنالك حاجة لسيارات السيدان التي تتسع لخمسة أشخاص بشكل مريح دون أن تجذب الكثير من الأنظار بحجمها الكبير، فيبحث البعض عن شراء سيارة متميزة تختلف عن الطرازات الأخرى، وهذا هو ما تقدمه نيسان في ألتيما الجديدة.

1) محركات جديدة وناقل محدث

تأتي ألتيما 2019 مع محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 188 حصان و244 نيوتن.متر من عزم الدوران، حيث تم تحديث القوة والعزم مقارنة بالطراز السابق مع توفير خيار الدفع الرباعي الذكي، أما عن النسخة الأقوى فسوف نجد محرك VC تيربو 4 سلندر سعة 2 لتر متغير الضغط حسب حاجة العجلات، ويأتي بقوة 248 حصان و370 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولكنه يأتي مع دفع أمامي فقط.

2) التصميم الخارجي

تأتي ألتيما 2019 مع تصميم أكثر سلاسة لتصبح أقل ارتفاعاً وأكثر عرضاً عن ذي قبل، إضافة إلى قاعدة عجلات أطول مع مقدمة وخلفية أقصر، حيث نجد غطاء محرك أكثر انخفاضاً في المقدمة مع مصابيح أمامية نحيفة وشبك أمامي جديد.

أما في الخلفية، نرى مصابيح جديدة، مع لغة تصميم بسيطة تتفوق على عدد من المنافسين، إضافة إلى جنوط 16 و17 إنش بشكل قياسي، مع توفير جنوط 19 إنش بشكل اختياري لأول مرة.

3) خصائص الأمان القياسية والاختيارية

تتمحور شريحة السيدان متوسطة الحجم حول مزايا الأمان، ولهذا تقدم نيسان حزمة كاملة من تقنيات الأمان لتنافس كل من تويوتا وهوندا، حيث تتضمن الخصائص القياسية مكابح الطواريء الأوتوماتيكية، تنبيه الإصطدام الأمامي، تنبيه ذكي للسائق عند تشتته، وتحصل فئة بلاتينوم على شاشة رؤية محيطية قياسية، كما يتوفر الخيار لإضافة حزمة Safety Shield 360 الاختيارية التي تضيف مكابح خلفية أوتوماتيكية مع استشعار المشاه، تنبيه مغادرة المسار، مساعد المصابيح عالية الكثافة وتنبيه عبور السيارات والمشاه بالخلف.

4) راحة الداخلية والتقنيات

داخل ألتيما 2019، نجد أن مقصورة ألتيما الجديدة حصلت على العديد من التحديثات التقنية التي تبدأ مع شاشة 8 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، دعم قياسي لأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، إضافة إلى خدمات المراسلة دون استخدام الأيدي، وجود خيار لإضافة مقعد سائق يتحرك كهربائياً في 8 إتجاهات ويحتفظ بالوضعية المفضلة، وفور تشغيل السيارة تبدأ المصابيح المامية بالعمل أوتوماتيكياً، ولكن التحديث الأكبر هو شاشة 7 إنش القياسية لتقنيات مساعدة القيادة القياسية، حيث تستطيع قراء المعلومات من اللافتات على الطريق مع عرض حدود السرعة القصوى على شاشة العدادات.

5) برو بايلوت والقيادة شبه الذاتية

في فئات SV/SL/بلاتينوم، تأتي تقنية مساعد برو بايلوت بشكل قياسي، حيث تهدف لتخفيف الأعباء الملقاة على السائق عبر تأدية عدد من مهام القيادة الأساسية مثل التسارع، الكبح والتوجيه أثناء القيادة في مسار ثابت على الطرق السريعة، ورغم أن هذه الخاصية تتطلب وضع اليدين على عجلة القيادة، إلا أنها توفر مستوى مبدأي من القيادة الذاتية، رغم أنه من المهم أن يبقى السائق يقظاً طوال الوقت.

 

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى