انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بينما يظل الكثيرون في شك تجاه تقنيات القيادة الذاتية، تحظى أنظمة السلامة الحديثة بتقبل أفضل من المستهلكين، مثل كاميرات الرؤية الخلفية ورصد النقطة العمياء.

لتلبية الطلب على هذه التقنيات الجديدة، أعلنت نيسان عن خطط لإضافة أنظمة مساعدة السائق المسماة “درع السلامة 360” لموديلاتها الأعلى مبيعاً بشكل قياسي بحلول 2021.

ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟

نيسان ستبدأ الخطة بتزويد موديلات 2019 لألتيما وإكس تريل بهذه الأنظمة بشكل قياسي في إصدارات SV و SLV، مع توسيع التطبيق بشكل تدريجي.

وتشمل هذه الأنظمة كبح الطوارئ التلقائي بخاصية رصد المشاة عبر كاميرا أمامية ورادار وتحذير السائق صوتياً وبصرياً لتفادي احتماليات الاصطدام، وفي حالة عدم استجابة السائق، سيقوم النظام بكبح السيارة تلقائياً.

كما تشمل الأنظمة خاصية التحذير من مغادرة حارة الطريق ورصد النقطة العمياء والتحذير من السيارات العابرة من الخلف والمزيد.

ويُذكر أن معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة أصدر دراسة وضح فيها أن نظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف يخفّض من عدد الاصطدامات بـ 22%، مع ازدياد هذه النسبة إلى 42% في حالة استخدام الكاميرات والمستشعرات الخلفية، وارتفاعها إلى 78% مع استخدام كبح الطوارئ التلقائي.

ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 1 ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 2 ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 3 ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 4 ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 5 ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 6 ما هي تقنيات درع السلامة التي ستضيفها نيسان في سياراتها؟ 7

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل