المربع نت – مع التقدم التقني في عالم السيارات، أصبحت سرقة السيارات تتم بطريقة غير تقليدية، حيث تم استحداث حيل جديدة غير مألوفة من قبل اللصوص، وأصبح اللص يتقن اختراق الأنظمة الحديثة في السيارات عبر الحاسوب.

وأعلن نادي السيارات ADAC الألماني أن السيارات التي تعتمد على نظام Keyless-Go أو مفتاح التحكم عن بعد، تكون عرضة للسرقة بصورة أكبر عن السيارات التقليدية، حيث يتم فتح أبواب هذه السيارة بمجرد اقتراب مالكها منها، ثم يتم تشغيل المحرك بمجرد الضغط على أحد الأزرار.

هكذا يستطيع اللصوص سرقة السيارات الحديثة بسهولة

وكشف نادي السيارات عن الطرق الحديثة للسرقة لنظام مفتاح التحكم عن بعد، بأنه يتم تمديد الإشارات اللاسلكية بين السيارة والمفتاح ليتمكن اللص من اختراق السيارة، كما أن الأجهزة المطلوبة لهذه التقنية ليست باهظة التكلفة.

وأضاف النادي، أنه يمكن أيضاً عمل نسخة إلكترونية للمفتاح، حيث يتم استخدام مفتاح يعرف باسم “بلانكو”، والذي يمكن تهيئته ليصبح مثل المفتاح الأصلى، وذلك بتوصيل جهاز لاب توب في قابس جهاز الفحص بالسيارة، وقراءة البيانات وتخزينها على مفتاح عادي يمكنه سرقة السيارة به، لذا لا يجب ترك مفتاح السيارة للغرباء لأي سبب.

ومن الحيل الجديدة للسرقة، هي أن اللص يقوم بمنع إغلاق السيارة بواسطة الأجهزة الإلكترونية، وذلك بإرسال إشارة تشويش لتبقى السيارة مفتوحة، ولكي يتمكن بعد ذلك من فتح السيارة بسهولة، وتنجح هذه الطريقة في حال عدم انتباه مالك السيارة إلى إشارات الإضاءة أو صوت قفل الأبواب.

هكذا يستطيع اللصوص سرقة السيارات الحديثة بسهولة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل