المربع نت –  قامت صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية مؤخراً باتهام فولكس فاجن بالغش والتلاعب في اختبارات العوادم لسيارات البنزين أيضًا، وذلك استناداً إلى شهادات مدرجة في ملفات التحقيق التابع للادعاء العام في ميونخ.

وأضافت الصحيفة أن خلال الأزمة الشهيرة لفولكس فاجن في 2015، أعلن خبراء المحركات التابعين للشركة أن ناقلات الحركة الأوتوماتيكية في ثلاث علامات تجارية تحتوي على برامج إغلاق لخروج العوادم، وتعمل هذه البرامج فقط في أثناء الاختبارات وتستطيع أن تتحكم في قيم الانبعاثات.

اتهام فولكس فاجن بالتحايل في اختبارات عوادم سيارات البنزين

ورداًَ على اتهام صحيفة  “بيلد آم زونتاج”، أعلنت وزارة النقل الألمانية أنه لا يوجد حتى الآن أدلة على تورط فولكس فاجن بالغش في اختبارات العوادم بالنسبة لسيارات البنزين، وأكدت الوزارة أن المكتب الاتحادي للمركبات يتتبع الاتهامات التي تم الإعلان عنها، كما رفض الادعاء العام في ميونخ التعليق على اتهامات الصحيفة.

وقال متحدث باسم فولكس فاجن: “إن الشركة لن تعلق على تحقيق جارٍ”، وأضاف أن الشركة أجرت في الأشهر الماضية محادثات مكثفة مع هيئة النقل الاتحادية، وأكد قائلا: “ليست هنالك تطورات جديدة في هذا الأمر”.

الجدير بالذكر فإن فولكس فاجن أعلنت في 2015 عن المخالفات التي وقعت بخصوص التلاعب في نتائج انبعاثات محركات الديزل، وأن عدد السيارات التي تأثرت بذلك يبلغ 800 ألف سيارة بينها 98 ألف سيارة بنزين ثم تراجعت عن  التصريح وقالت أنهم 36 ألف سيارة بنزين فقط.

اتهام فولكس فاجن بالتحايل في اختبارات عوادم سيارات البنزين 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

انفنتي G35 فل كامل للبيع

قبل 21 ساعة
28,000 ريال سعودي
جدة

هيونداي سوناتا 2022

قبل 19 ساعة
55,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مازدا 6 2022 في المدينة المنورة بسعر 68 ألف ريال سعودي

قبل 21 ساعة
68,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل