, المربع نت

المربع نت – يعتبر ارتفاع حرارة المحرك من أخطر الأعطال التي قد تصيب السيارة، بسبب الأضرار التي قد تلحقها بالمحرك والتي تصل إلى التلف، لكن هناك مشكلة أخرى تحدث مع بعض السائقين وهي زيادة سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، وهو ما سوف نتحدث عن أسباب حدوثه اليوم هنا.

1- حال وجود خلل في مضخة المياه بالسيارة، فإنه يسبب سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، لذا يجب الفحص الدوري لمضخة المياه ودائرة التبريد داخل السيارة، والتأكد من مستوى المياه داخل القربة، وتزويده في حالة النقصان.

2- خلل أو تلف في الثرموستات أو بلف الحرارة بالسيارة، حيث أن الثرموستات تعمل على تدوير سائل التبريد في المحرك حتى يصل إلى جميع أجزاءه، مما يساعد علي تبريده.

3- إذا حدث خلل أو مشكلة بمروحة التبريد في السيارة، حيث أن المروحة تعمل على خفض حرارة المياه داخل الردياتير، والذي يعمل بدوره على تخفيض حرارة المحرك.

4- حال وجود أوساخ داخل ردياتير السيارة فإنه يؤدي أيضاً لسخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، ويرجع تراكم هذه الأوساخ بسبب استعمال السائقين للمياه العادية، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الشوائب التي تسبب انسداد وصلات الردياتير مع مرور الوقت، وهو ما يؤدي إلى انخفاض كفاءة الردياتير ولا يبرد المحرك بالشكل الكافي.

5- انخفاض منسوب زيت المحرك يؤدي أيضاً لسخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، لذا يجب العناية بتغيير زيت المحرك بصورة دورية.

6- إذا توقفت مروحة المكيف في السيارة فإنها ستؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك في حالة زيادة السرعة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في وطننا العربي.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.