6 أسباب تؤدي إلى سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة 5

المربع نت – يعتبر ارتفاع حرارة المحرك من أخطر الأعطال التي قد تصيب السيارة، بسبب الأضرار التي قد تلحقها بالمحرك والتي تصل إلى التلف، لكن هناك مشكلة أخرى تحدث مع بعض السائقين وهي زيادة سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، وهو ما سوف نتحدث عن أسباب حدوثه اليوم هنا.

1- حال وجود خلل في مضخة المياه بالسيارة، فإنه يسبب سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، لذا يجب الفحص الدوري لمضخة المياه ودائرة التبريد داخل السيارة، والتأكد من مستوى المياه داخل القربة، وتزويده في حالة النقصان.

6 أسباب تؤدي إلى سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة 6

2- خلل أو تلف في الثرموستات أو بلف الحرارة بالسيارة، حيث أن الثرموستات تعمل على تدوير سائل التبريد في المحرك حتى يصل إلى جميع أجزاءه، مما يساعد علي تبريده.

3- إذا حدث خلل أو مشكلة بمروحة التبريد في السيارة، حيث أن المروحة تعمل على خفض حرارة المياه داخل الردياتير، والذي يعمل بدوره على تخفيض حرارة المحرك.

4- حال وجود أوساخ داخل ردياتير السيارة فإنه يؤدي أيضاً لسخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، ويرجع تراكم هذه الأوساخ بسبب استعمال السائقين للمياه العادية، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الشوائب التي تسبب انسداد وصلات الردياتير مع مرور الوقت، وهو ما يؤدي إلى انخفاض كفاءة الردياتير ولا يبرد المحرك بالشكل الكافي.

5- انخفاض منسوب زيت المحرك يؤدي أيضاً لسخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة، لذا يجب العناية بتغيير زيت المحرك بصورة دورية.

6- إذا توقفت مروحة المكيف في السيارة فإنها ستؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك في حالة زيادة السرعة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في وطننا العربي.

6 أسباب تؤدي إلى سخونة محرك السيارة مع زيادة السرعة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 6 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 16 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 16 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة