المربع نت – قامت كيا بالكشف عن الجيل الثالث من طراز سيراتو هذا العام لتأتي مع عدة تحديثات جديدة، ولكن ما هي أهم هذه التغييرات؟ هذا هو ما سنعرفه اليوم.

إقرأ أيضاً: أسعار كيا سيراتو 2019 الجديدة لدى وكالة كيا الجبر في السعودية + الفئات والمواصفات

“بالصور” 5 معلومات عليك معرفتها عن كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً

زيادة في الحجم

"بالصور" 5 معلومات عليك معرفتها عن كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً 11

تستهدف سيراتو الجديدة الوصول إلى حجم سيارات المنافسين في فئة السيدان الصغيرة، ولذا نجد أن طولها قد إزداد بقدر 81.28 ملم لتصبح بطول 4,640 ملم لتماثل كل من هوندا سيفيك البالغ طولها 4,630 ملم وتويوتا كورولا بطول 4,650 ملم، كما إزداد العرض 20.3 ملم والارتفاع 5 ملم، وهو ما ساعد على زيادة سعة صندوق اﻷمتعة من 421.9 لتر إلى 433 لتر.

تجذب المشترين من شرائح مختلفة

"بالصور" 5 معلومات عليك معرفتها عن كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً 12

بينما يأتي أغلب مشترين سيراتو من فئة محبي السيدان صغيرة الحجم، إلا أنها تجذب أيضاً أنظار أولئك الذي قرروا التخلي عن سيارات الكروس أوفر والسيدان متوسطة الحجم، وذلك بفضل زيادة حجم سيراتو الجديدة، حيث تستهدف سيراتو صغار السن بفضل قدومها مع الكثير من التقنيات، ويشكل مشتري السيارات ﻷول مرة 30% من ملاك سيراتو، نظراً لما تقدمه من حزمة متكاملة تروق للشباب.

مزايا قياسية

"بالصور" 5 معلومات عليك معرفتها عن كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً 13

تأتي الفئة القياسية من سيراتو مع شاشة لمس بحجم 8 إنش مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو إضافة إلى مكيف منقسم لمنطقتين، كما تتضمن التقنيات القياسية اﻷخرى مساعد تفادي اﻹصطدام اﻷمامي، مساعد البقاء في المسار، التنبيه عند تشتت انتباه السائق، تنبيه قبل اﻹصطدام اﻷمامي والتنبيه عند مغادرة المسار، أما عن فئة LXS المتوسطة فتأتي بجنوط 16 إنش مع مقاعد خلفية قابلة للطي بتقسيم 60/40، بينما تحصل فئة S  اﻷعلى على جنوط 17 إنش وأضواء LED نهارية مع خدمات UVO اﻹلكترونية التي تدعم اﻷوامر الصوتية، مع نظام صوتي وراديو SiriusXM ودعم فتح وغلق كاقة النوافذ من جانب السائق بضغطة واحدة.

ناقل يدوي

"بالصور" 5 معلومات عليك معرفتها عن كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً 14

ما زالت كيا توفر ناقل حركة يدوي لسيراتو الجديدة بالفئة القياسية، إضافة لوجود أول ناقل CVT من الشركة الكورية.

تحسن كفاءة استهلاك الوقود

"بالصور" 5 معلومات عليك معرفتها عن كيا سيراتو 2019 الجديدة كلياً 15

عند اختيار الجيل الجديد من كيا سيراتو مع ناقل CVT، نجد أن كفاءة استهلاك الوقود تصبح 7.59 لتر /100 كم داخل المدن، و5.74 لتر/100 كم على الطرق السريعة، وهو ما يُعد أفضل بكثير من الجيل السابق.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل