المربع نت – أوبرا – أعلن فريق مكلارين العريق المنافس في بطولة العالم فورمولا 1 في بيان يوم الاثنين أن السائق البريطاني الناشئ لاندو نوريس سيحل بدلا من سائقه الحالي البلجيكي ستوفل فاندورن الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

Image result for lando norris 2018 belgian

“رسميا”: البريطاني لاندو نوريس بديلا لفاندورن في مكلارين

ويشارك لاندو نوريس أيضا في بطولة فورمورلا 2 لفريق سباقات السيارات البريطانية كارلين حيث ينافس ناشئ مرسيدس البرطاني الاخر جورج راسل في البطولة ويحتل حاليا في المركز الثاني. ومنذ انضمامه إلى برنامج مكلارين للسائقين الشباب في أوائل عام 2017، أجرى البريطاني الناشئ محاكاة السباق للفريق بالإضافة إلى المشاركة في الاختبارات.وفي هذا الموسم شارك لأول مرة في جولات التجارب الحرة في سباقي بلجيكا وايطاليا.

وأعرب البريطاني الناشئ البالغ من العمر 18 عامًا عن سعادته: “هذه لحظة مميزة بالنسبة لي، قرار تصعيدي كسائق سباقات مكلارين كانت بمثابة حلم تحول الى حقيقة.”

وأضاف:” رغم أنني كنت جزءاً من الفريق، إلا أن تعييني كسائق للفريق في فورمولا1 أمراً كبيراً وكنت أعمل على تحقيق هذا الحلم”.

وبهذه التشكيلة الجديدة من السائقين الذي قرره مكلارين بعد أن أعلن بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو عن إعتزاله الرياضة وإنضمام مواطنه كارلوس ساينز قادما من رينوسيكون جاهزا للموسم 2019 من الان.

ولم يكن رحيل فاندورن من فريق مكلارين في نهاية هذا الموسم مفاجئا، فقد فشل في الوصول إلى زميله في الفريق فرناندو ألونسو منذ انضمامه إلى الفريق عام 2017. ويحتل البلجيكي في المركز الـ 18 لترتيب العام للسائقين إذ لم يسجل نقاطا لسباقاته العشر الأخيرة.

من الواضح جداً أن فاندورن أفضل من بعض السائقين في البطولة ولكن لم يكن السائق في وضع يمكن فيه إظهار موهبته، فمع سيارة صعبة الميراس ونهاية شراكة محرك هوندا والبدء بشركة جديدة في رينو ليكون الفريق في أزمة، حرفيا، فكل هذا لم يكن سهلا على فاندورن وعلى هذا النحو، يعتقد البعض أنه يستحق فرصة أخرى في الفورمولا 1.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل