الطريقة الصحيحة لتنظيف السقف الداخلي للسيارة 5

المربع نت – من الأجزاء الصعب تنظيفها في السيارة هو سقف السيارة الداخلي، حيث غالباً ما يمتلء بالأتربة والأوساخ، مع أنه يمثل أهمية كبيرة في تحسين المظهر الداخلي للسيارة، وقد لا يعرف غالبية مالكي السيارات كيف يتم تنظيفه، لذلك سنشرح اليوم كيفية تنظيف سقف السيارة بأسهل وأبسط طريقة.

التجهيزات المطلوبة لتنظيف سقف السيارة

الطريقة الصحيحة لتنظيف السقف الداخلي للسيارة 6

يجب قبل البدء في تنظيف سقف السيارة تحضير عدد من الأدوات اللازمة لذلك، ومنها قطع قماش نظيفة، أي نوع من الشامبو يكون خاليا من الألوان أو سائل لتنظيف المفروشات، زجاجة خل أبيض، وعاء ماء، قطعة قماش مصنوعة من المايكرو فايبر.

خطوات تنظيف سقف السيارة

  • استخدم قطعة القماش في إزالة الأتربة والغبار من سقف السيارة وجوانب السقف، حاول أن يكون التنظيف في نفس اتجاه أنسجة قماش السقف.
  • قم برش الشامبو أو سائل تنظيف المفروشات على سقف السيارة بالمناطق التي ستعمل بها والتي تظهر فيها الأتربة والغبار، ثم أترك سائل التنظيف على السقف لدقائق حتى يجف.
  • استخدم قطعة القماش المايكرو فايبر في تنظيف وإزالة البقع والأتربة والغبار من السقف، ستجد أنها تزال بسهولة.
  • استخدم الخل الأبيض المخلوط بالماء على أن تكون نسبة الماء إلى الخل الأبيض 3 إلى 1، حيث يستفاد من خواص الخل في إزالة التلميع والتخلص من البقع.
  • قم بوضع قطعة القماش في خليط الخل والماء، وقم بتمريرها على بقع الشحم في سقف السيارة، حيث يعمل محلول الخل والماء على إذابتها.
  • انتظر قليلاً حتى يجف سقف السيارة تماماً، ثم تأكد من نظافته، في حالة إذا ما وجدت أنه بحاجة إلى التنظيف أكثر، قم بتكرار نفس الخطوات السابقة، حتى يتم تنظيف السقف تماماً.
  • بعد الإنتهاء من تنظيف السقف، قم برشه بمعطر حتى يحتفظ برائحة طيبة تملء السيارة فيما بعد، مع الحرص على أن يكون المعطر لا يضر بمنسوجات السيارة.

الطريقة الصحيحة لتنظيف السقف الداخلي للسيارة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة