انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى اليوم الأحد الجولة الرابع عشر، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 2018 للمرة السادسة لهذا الموسم محققا فوزه الـ 68 في مسيرته الإحترافية مستفيدا من الإحتكاك الذي وقع بينه وبين سائق فيراري سيباستيان فيتيل الذي كان ينافسه في المركز الثاني فور إنطلاق السباق.

لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 1
وإنتزع حامل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون اللقب بعد انطلاقه من المركز الثالث خلف ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي بدأ من المركز الأول والألماني سيباستيان فيتيل الذي بدأ ثانيا. يذكر ان هذا هو الفوز للمرسيدس الخامس على التوالي ‘على معبد السرعة’ كما يطلق عليهم الإيطاليون.

لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته

وأتى فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الثالث أمام  سيباستيان فيتيل الذي إكتفى في المركز الرابع بعد أن خاض معركة من الخلف لإنزلق سيارته بعد الإحتكاك مع هاميلتون عند المنعطف الرابع في اللفة الأولى والخروج من المسار ليبدأ من جديد من المركز الـ 18 ويتوجه للحظيرة لتغيير الجناح الأمامي المتكسر وتزويده بإطارت السوفت الصفراء.

وقال هاميلتون الذي أصر على أنه ترك مساحة كافية أمام فيتيل: ” لم أرتكب أي أخطاء في المعركة مع فيتيل، كانت إنطلاقتنا متشابهة مع الوصول للمنعطف الأول”.

وأضاف:” فوجئت بفيتيل يتحرك إلى اليسار، لقد احتكت سيارتنا قليلاً على المنعطف، ولكني فوجئت مرة أخرى بتحرك فيتيل إلى الجهة الداخلية وليس الخارجية من سيارة رايكونن مع وصولنا للمنعطف الرابع”.

ومن جهته قال فيتيل: “أنه لمن الواضح ان الأمر لا يُساعد عندما تخسر النقاط، ولكنها ليست نهاية العالم. للأسف لم نحقّق النتيجة المتوقعة منّا اليوم. ولكن ما الذي تستطيع القيام به عندما تنزلق؟ كان من الممكن أن أقدّم سباقًا جيدًا، ولكن ذلك لم يحدث”.

ولم يكتف هاميلتون وفريقه مرسيدس بتحطيم آمال فيراري بالفوز على أرضهم بعد ان وضع فيتيل و رايكونن سياراتيهما الحمراوتان في مقدمة شبكة الإنطلاق أمام جمهور ‘التيفوسي’ الغفير في مونزا لأول مرة منذ عام 2000، بل تمكن ثنائي المرسيدس من سيطرة السباق ليتفرد البريطاني في مقدمة مقطورة القطار ليوسع صدارة البطولة على فيتيل برصيد 30 نقطة.

وكان أخر سائق لفيراري يفوز في معقل فيراري الإسباني فرناندو ألونسو بسباق 2010.

وأتت نقطة التحول للفيراري عندما دخل بوتاس الى حظيرة الفريق في اللفة 36 تاركا المنافسة مفتوحة أمام رايكونن ليفقد الصدارة لصالح هاميلتون بعد تخطيه بمناورة جريئة عند المنعطف الأول خلال اللفة 45 إذ لم يتمكن رايكونن من التخلص من البريطاني الذي لحق به منذ البداية وذلك لتآكل إطاراته.

وقال هاميلتون:  كان هناك الكثير من السلبيات هنا وتمكنت من رؤية العديد من الأعلام البريطانية هناك عند الجماهير وقد ألهمني كثيراً.

فكان وشيكا بأن يصعد الهولندي ماكس فيرشتابن منصة التتويج اليوم وفي المركز الثالث إلا أنه أنهى السباق رسميا في المركز الخامس بسبب تغريمه خمس ثوان من قبل الحكام على خلفية احتكاك بينه وبين سائق المرسيدس بوتاس االذس أدى الى خروج الفنلندي عن المسار. فيما إنسحب زميل ماكس في الفريق، الأسترالي دانيال ريكاردو من السباق بعد تعطل محركه وسط السباق.

لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 2
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 3
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 4
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 5
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 6
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 7
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 8
لويس هاميلتون يفوز فوزا مثيرا للجدل في أرض الفيراري موسعا صدارته 9

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل