انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة في هذا الوقت من العام بدول الخليج، ويصاحب ذلك احتمالية تعرض السيارة للاحتراق، وهنالك عدة عوامل لذلك قد تكون بسبب خطأ بشري أو إهمال أو نتيجة عيب بالصناعة.

ونستعرض اليوم هنا العوامل المسببة لحريق السيارات صيفاً:

6 أسباب قد تؤدي لاشتعال السيارات بالصيف 1

1- تسرب الوقود، ويحدث غالباً مع السيارات المتهالكة، حيث يتسرب الوقود من أجزاء عديدة بالسيارة بدءاً من خزان الوقود وصولاً للمحرك، ومع ارتفاع الحرارة الشديدة تكون السيارة عرضة للاشتعال أكثر.

2- إذا تعطلت مروحة تبريد المحرك وتبخر ماء التبريد فإن المحرك سترتفع درجة الحرارة به بصورة رهيبة، وحال السير بالسيارة بهذه الحالة لمسافة طويلة فإن هذا يؤدي لاشتعال المحرك.

3- قد يتسبّب ارتطام السيارات مع بعضها أو مع جسم صلب الى اشتعالها نتيجة تسرب الوقود من الخزان أو انفجار الخزان أو انقطاع أسلاك الوقود بسبب قوة الصدمة، ويحدث هذا الأمر مع السيارات القديمة غالباً، لأن السيارات الحديثة تتمتع بوسائل حماية كبيرة.

4- من أهم الأمور للمحافظة على السيارة، الصيانة الدورية لها، حيث أن إهمال فحص مستوى الزيت أو تغييره وفحص سائل التبريد، يمكن أن يؤدي إلى سخونة المحرك لدرجة كبيرة ومن ثم اشتعاله.

5- في حالة وجود خلل في النظام الكهربائي للسيارة بسبب وجود أسلاك مكشوفة، مع وجود مشاكل في البطارية وشحنها عن طريق الدينامو، فإن ذلك يؤدي إلى تراكم غاز الهيدروجين فى حجرة المحرك، ومع وجود أي شرر فإنه يؤدي إلى حريق السيارة.

6- إضافة بعض التعديلات الكهربائية على السيارة، مثل إضافة أنوار الضباب أو مكبرات الصوت وغيرها، تؤدي إلى زيادة التحميل على البطارية، فإذا لم تتم هذه التعديلات بشكل مدروس وعلى يد مختصين، فإنه ينتج عنها شرارات كهربائية خطيرة يمكن أن تتسبب باشتعال النيران في السيارة.

6 أسباب قد تؤدي لاشتعال السيارات بالصيف 2

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل 10 ساعات
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 11 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل 11 ساعة
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل