المربع نت – أوبرا – تمكن سائق فيراري سيباستيان فيتيل في إحراز الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثانية على حلبة مونزا بعد أن فقد السيطرة على سياراته ونجح في ضبطها للجولة الرابع عشر ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 لسباق إيطاليا الكبرى بعد أن تكللت التجارب الصباحية بأجواء ماطرة ليحتل سيرجيو بيريز سائق فريق بوينت رايسنغ فورس إنديا بالمركز الأول.

في التجارب الصباحية، لم يتمكن سائق فيراري سيباستيان فيتيل وسائق مرسيدس لويس هاميلتون في تسجيل الزمن الأسرع في مسار مبتل رغم التحسن المستمر إذ أخفقا على تركيبة الـ فُل ويت الزرقاء المتخصصة للأمطار الغزيرة.

بيريز يتصدر التجارب الصباحية وفيتيل في التجارب المسائية على حلبة مونزا بعد حادث كبير تعرض له اريكسون ليوم الجمعة

وتفوق بيريز على سائق الفيراري الأخر كيمي رايكونن الذي حل في المركز الثاني بفارق 0.550 ثانية بينما حل الفرنسي إستيبان أوكون زميل بيريزفي الفريق ثالثا.

وجاء النيوزيلندي بريندون هارتلي سائق تورو روسو في المركز الرابع بينما حل  الأسترالي دانيال ريكاردوالإطالي الأصل سائق رد بل في المركز الخامس.

ومن المتوقع أن يتعرض ريكاردو لعقوبات وذلك لإستخدامه محركا مطورا من رينو وعلى إثرها سينطلق من المراكز الأخيرة في السباق يوم الأحد، وأما بالنسبة للألماني نيكو هولكنبيرغ سائق فريق رينو فقد عوقب لإرجاعة عشر مراكز من مركز إحرازه في التجارب التأهيلية ليوم غد الذي عوقب لتبسببه في حادث اصطدم في المنعطف الأول بسيارة فرناندو ألونسو في بلجيكا الأحد الماضي.

وفي الفترة الثانية، شهدت الحصة بمشهد دراماتيكي وغريب وهو حادث تحطم عالي السرعة لسائق ساوبر السويدي ماركوس إريكسون على إثرها تشقلبت سياراته في الهواء بعد إصطدامها في الحواجز وذلك بعد الاشتباه في أن جناح الـ ‘دي أر اس’ لسيارة الساوبر قد فشل في الإغلاق بعد خروجه من المنطقة المسموح بفتحه. و نقل ماركوس إلى المركز الطبي لإجراء الفحوصات الروتينية الإلزامية، وذلك بسبب قوّة الحادث الذي تعرّض له، إلا أن النتيجة كانت سليمة. وتوقفت التجارب لمدة 20 دقيقة لإزالة آثار الحادث.

وسرعان ما توجه الميكانيكيون الى سيارة الساوبر الأخرى للسائق شارل لوكلير لتفقد غي عطل مماثل.

فيتيل الذي يسعى لتقليص فارق الـ 17 نقطة مع لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للبطولة، سجل أسرع زمن وقدره دقيقة واحدة و21.105 ثانية. بينما منح الفنلندي جمهور فيراري الغفير لدعم نفسي قوي عندما احتل في المركز الثاني بفارق 0.270 ثانية عن فيتيل.

وأتي لويس هاميلتون سائق فريق المرسيدس الذي أثار الجدل عقب هزيمته الأسبوع الماضي بتصريحات مثيرة للجدل حيث أشار إلى أن فوز فيراري بالسباق في السباق البلجيكي يرجع إلى الخداع وأنه يستخدم أمور خادعة في سيارته في المركزالثالث بينما أتى زميله في الفريق في المركزالرابع.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل