المربع نت – تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يرصد مجموعة من الشابات السعوديات يمارسن التطعيس في صحراء المملكة الحارة، حيث تشاركت 30 شابة سعودية مع 50 شاباً مغامرات بسيارات الدفع الرباعي في صحراء المنطقة الشرقية، وذلك للسير على الكثبان الرملية وممارسة التطعيس والمناورة فوق تلال وصخور الصحراء.

يذكر أن الشابات قد تدربن على تلك الطرق الوعرة بعد ترحيب “فريق المغامرين” بانضمام الشابات عاشقات رحلات المغامرة والاستكشاف إليهم وتعليمهن رياضة الدفع الرباعي والتعامل مع تلك الطرق.

“بالصور والفيديو” شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية

وتقوم “فرق المغامرين” برحلات أسبوعية تصل إلى 45 كيلومتراً يتطلب قطعها في وقت محدد مع ساعة توقيت لضبط السرعة وجهاز “جي بي إس” لتحديد الموقع، وذلك رغم حرارة الشمس وهبوب الرمال.

قالت “بدور الشدوي” إن رياضة المغامرة شغف وعشق لها تفرغ فيها طاقتها، لافتة إلى أنها بدأت بممارسة تلك الهواية في المغامرة عام 2012م عندما تسلقت جبل كيليمانجارو الأكثر ارتفاعاً في أفريقيا.

وقال عبد الله النفيسي “قائد الفريق”، إن فريقه احتاج سنوات ليتمكن من إتقان قيادة سيارات الدفع الرباعي باحترافية على الكثبان الرملية، وبين الأودية، معربا عن فخره لإسهامه في تأسيس مجتمع المغامرين على الكثبان الرملية.

فيما كان لبعض نشطاء مواقع التواصل رأي أخر، حيث تداول مغردون العديد من الروايات والقصص عن مغامرين موهوبين لم تمنعهم موهبتهم وشجاعتهم من الضياع والتيه في صحراء المملكة الشاسعة، وناشد  بعض المغردين الجهات المعنية بوضع حد لهذه الممارسات التي ربما تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

https://www.youtube.com/watch?v=gFnU6JLHBls

"بالصور والفيديو" شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية 13 "بالصور والفيديو" شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية 14 "بالصور والفيديو" شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية 15 "بالصور والفيديو" شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية 16 "بالصور والفيديو" شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية 17 "بالصور والفيديو" شابات يمارسن التطعيس بصحراء المنطقة الشرقية 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل