"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 21

المربع نت – قد يكون مفتاح السيارة عادة إحدى أكثر قطع السيارة مللاً، حيث يأتي على هيئة قطعة معدنية صغيرة أو صندوق إلكتروني يقوم ببث إشارة لاسلكية، فعادة ما تبدو هذه المفاتيح غير مميزة على اﻹطلاق، وهو أمر طبيعي، فهي مصممة من أجل العملية في المقام اﻷول، ولكن بعضها  قد يُعد أعمالاً فنية كاملة، وسوف نعرض لكم اليوم 9 من أروع مفاتيح السيارات في العالم.

1) مفتاح تيسلا موديل S 

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 22

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 23

تُعد مفاتيح السيارات اﻹلكترونية أمر أساسي ﻷغلب السيارات الحديثة، ولكن ما يميز مفتاح موديل S هو قدرته على استدعاء سيارتك إليك، إضافة إلى كونه على شكل سيارة صغيرة رائعة تجذب اﻷنظار عند وضعه في أي مكان كقطعة ديكور.

2) مفتاح أكورا-هوندا NSX

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 24

يُقال أن مفتاح هوندا-أكورا NSX في عام 1990 كان باهظ الثمن ﻷنه كان مصنوع من التيتانيوم فلم يكن من السهل قطعه بالطرق التقليدية، ولكنه كان في الواقع مصنوع من خليط باسم مونيل من النيكل والنحاس، حيث تميز بشكله الراقي.

3) مفتاح بورش 911 من Formawerx

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 25

لدى بورش 911 العديد من القطع المعدلة، وقد وصل اﻷمر إلى مفتاح السيارة اﻷيقونية، حيث توفر شركة Formawerx مفتاح مخصص من الستانلس ستيل بسعر 250 دولار للنسخة القياسية، و 300 دولار للتصميمات المختلفة، بما يعادل 940 ريال إلى 1,125 ريال.

4) مفتاح بي إم دبليو

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 26

كانت مفاتيح بي إم دبليو جذابة دائماً، ولكن النسخ الحالية أضافت مستوى جديد من العملية مع شاشة لمسية صغيرة ومظهر مبهر.

5) مفتاح نيسان 300ZX

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 27

قدمت نيسان طراز 300ZX كسيارة كوبيه رياضية يابانية، حيث أتت مع مفتاح رائع من التيتانيوم ذو تصميم مستقبلي خلال التسعينيات.

6) بطاقة مرسيدس الذكية

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 28

كانت مرسيدس أولى الشركات التي قدمت خيار تشغيل السيارات بدون مفتاح خلال التسعينيات، ورغم أن الكارت الذكي لم يبدو جذاباً للغاية، إلا أنه جزء هام من تاريخ السيارات، كما أنه سميك بعض الشيء ولم يلقى ترحيباً كبيراً.

7) مفتاح فيراري

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 29

من الصعب ألا نضيف إحدى مفاتيح فيراري إلى هذه القائمة، حيث تتميز الشركة بتقديم مفاتيح ذات تصميمات بسيطة وفريدة للغاية، كما يظهر في المفتاح الموجود بالصور، والذي قدمته الشركة ﻹحدى طرازاتها خلال أوائل اﻷلفينات، قبل أن يتم عرضه على موقع إيباي الآن للبيع مقابل 2,500 دولار، بما يعادل 9,375 ريال.

8) مفتاح مازدا روتاري

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 30

بينما تأتي مازدا RX-7 بمفتاح قياسي ممل لا يناسب أداء السيارة، يقدم هذا المفتاح المخصص والمتاح على أمازون تحديث جمالي أخاذ ذو نهاية تقتبس شكل محرك فانكل للاحتراق الداخلي.

9) مفتاح كوينيجسيج البلاتينيوم

"بالصور" 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال 31

ونختتم قائمتنا اليوم مع أغلى مفتاح في العالم، فبينما يأتي مفتاح كوينيجسيج القياسي على شكل درع جذاب، تقوم هذه النسخة المخصصة منه، والمصنوعة من البلاتينيوم واﻷلماس، بإعادة تعريف إكسسوارات السيارات الفارهة، حيث تم تصميم المفتاح ﻷحد ملاك كوينيجسيج آجيرا منذ عامين، ويبلغ سعره 250,000 دولار تقريباً، بما يعادل 937,500 ريال، وهو ما يكفي لشراء سيارة فيراري 488 جديدة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة