20 يناير، 2019 10:00 ص منذ 8 أشهر

“بالصور” 9 مفاتيح سيارات نادرة ومميزة للغاية.. إحداها بسعر 937 ألف ريال

A A A

المربع نت – قد يكون مفتاح السيارة عادة إحدى أكثر قطع السيارة مللاً، حيث يأتي على هيئة قطعة معدنية صغيرة أو صندوق إلكتروني يقوم ببث إشارة لاسلكية، فعادة ما تبدو هذه المفاتيح غير مميزة على اﻹطلاق، وهو أمر طبيعي، فهي مصممة من أجل العملية في المقام اﻷول، ولكن بعضها  قد يُعد أعمالاً فنية كاملة، وسوف نعرض لكم اليوم 9 من أروع مفاتيح السيارات في العالم.

1) مفتاح تيسلا موديل S 

تُعد مفاتيح السيارات اﻹلكترونية أمر أساسي ﻷغلب السيارات الحديثة، ولكن ما يميز مفتاح موديل S هو قدرته على استدعاء سيارتك إليك، إضافة إلى كونه على شكل سيارة صغيرة رائعة تجذب اﻷنظار عند وضعه في أي مكان كقطعة ديكور.

2) مفتاح أكورا-هوندا NSX

يُقال أن مفتاح هوندا-أكورا NSX في عام 1990 كان باهظ الثمن ﻷنه كان مصنوع من التيتانيوم فلم يكن من السهل قطعه بالطرق التقليدية، ولكنه كان في الواقع مصنوع من خليط باسم مونيل من النيكل والنحاس، حيث تميز بشكله الراقي.

3) مفتاح بورش 911 من Formawerx

لدى بورش 911 العديد من القطع المعدلة، وقد وصل اﻷمر إلى مفتاح السيارة اﻷيقونية، حيث توفر شركة Formawerx مفتاح مخصص من الستانلس ستيل بسعر 250 دولار للنسخة القياسية، و 300 دولار للتصميمات المختلفة، بما يعادل 940 ريال إلى 1,125 ريال.

4) مفتاح بي إم دبليو

كانت مفاتيح بي إم دبليو جذابة دائماً، ولكن النسخ الحالية أضافت مستوى جديد من العملية مع شاشة لمسية صغيرة ومظهر مبهر.

5) مفتاح نيسان 300ZX

قدمت نيسان طراز 300ZX كسيارة كوبيه رياضية يابانية، حيث أتت مع مفتاح رائع من التيتانيوم ذو تصميم مستقبلي خلال التسعينيات.

6) بطاقة مرسيدس الذكية

كانت مرسيدس أولى الشركات التي قدمت خيار تشغيل السيارات بدون مفتاح خلال التسعينيات، ورغم أن الكارت الذكي لم يبدو جذاباً للغاية، إلا أنه جزء هام من تاريخ السيارات، كما أنه سميك بعض الشيء ولم يلقى ترحيباً كبيراً.

7) مفتاح فيراري

من الصعب ألا نضيف إحدى مفاتيح فيراري إلى هذه القائمة، حيث تتميز الشركة بتقديم مفاتيح ذات تصميمات بسيطة وفريدة للغاية، كما يظهر في المفتاح الموجود بالصور، والذي قدمته الشركة ﻹحدى طرازاتها خلال أوائل اﻷلفينات، قبل أن يتم عرضه على موقع إيباي الآن للبيع مقابل 2,500 دولار، بما يعادل 9,375 ريال.

8) مفتاح مازدا روتاري

بينما تأتي مازدا RX-7 بمفتاح قياسي ممل لا يناسب أداء السيارة، يقدم هذا المفتاح المخصص والمتاح على أمازون تحديث جمالي أخاذ ذو نهاية تقتبس شكل محرك فانكل للاحتراق الداخلي.

9) مفتاح كوينيجسيج البلاتينيوم

ونختتم قائمتنا اليوم مع أغلى مفتاح في العالم، فبينما يأتي مفتاح كوينيجسيج القياسي على شكل درع جذاب، تقوم هذه النسخة المخصصة منه، والمصنوعة من البلاتينيوم واﻷلماس، بإعادة تعريف إكسسوارات السيارات الفارهة، حيث تم تصميم المفتاح ﻷحد ملاك كوينيجسيج آجيرا منذ عامين، ويبلغ سعره 250,000 دولار تقريباً، بما يعادل 937,500 ريال، وهو ما يكفي لشراء سيارة فيراري 488 جديدة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى

We would like to keep you updated with special notifications.