المربع نت – يواجه تطبيق “ترحال” للسيارات المشابهة لتطبيقي أوبر وكريم لنقل الركاب، خطر التوقف عن العمل في العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بعد اعتراضات شديدة من النقابة العامة لعمال النقل والطيران لعمله، حيث قالت النقابة أن هذه السيارات تخلق ازدحاما، وغير مرخصة، وتستنزف وقود الدولة.

كما كشفت النقابة عن اتفاق الهيئات النقابية والفرعية للمواصلات بولاية الخرطوم ووزارة النقل على غلق هذا التطبيق وجميع التطبيقات المشابهة التي تعمل في الخرطوم، التي تنافس سيارات الأجرة، لما تسببه من ازدحام شديد في العاصمة.

“أوبر السوداني” يواجه خطر التوقف عن العمل في الخرطوم

وفي تصريح صحفي ليوسف جماع الأمين العام للنقابة العامة لعمال النقل والطيران لموقع  “باج نيوز” قال: ” إن هذه التطبيقات تعمل دون أي التزام تجاه الدولة، وأنها دخلت في خطوط المواصلات دون الحصول على ترخيص عمل في مجال النقل العام، وبالتالي يمكن أن تتسبب في حدوث مشاكل أمنية”.

وأضاف الأمين العام ” إن السيارات الخاصة التي تعمل بالتطبيقات المتعلقة بالنقل تحصل على حصة كبيرة من الوقود، أولى بها المركبات العامة، وأن هذه التطبيقات في كل مدن العالم تعمل بعد الظهيرة، لكن في السودان تعمل طوال اليوم، منذ الصباح الباكر وحتى نهاية اليوم”.

"أوبر السوداني" يواجه خطر التوقف عن العمل في الخرطوم 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل