انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يتفاخر كثير من قائدي السيارات بقوة سحب سيارته وعزمها على الحركة بشكل يتوائم مع مختلف تضاريس الطريق، لكن بعض قائدي السيارات يشعرون بضعف سحب السيّارة على خلاف ما كانت عليه سابقاً ولا يدري أسباب حدوث ذلك، لذا نستعرض هنا اليوم الأسباب التي تدعو إلى ذلك.

الأسباب التي تؤدي إلى ضعف سحب السيارة:

6 أسباب تؤدي إلى ضعف سحب السيارة 1

1- يجب التأكد من جودة ونظافة البنزين المستخدم، حيث أن البنزين النظيف يُقلّل من الشوائب التي قد تسبب الإتساخ في بخاخات السيارة، أو في فلتر البنزين، وهي عوامل تضعف سحب السيارة.

2- فحص المحرك لدى مراكز الفحص المعتمدة والتأكد من عدم وجود مشاكل به، أو وجود أي خلل في أجزاءه.

3- فحص شمعات الإحتراق “البوجيهات”، حيث أنها تقوم بتوليد الشرارة اللازمة لعمليّة الاحتراق الكامل للوقود، وفي حالة ضعف الشمعات، أو انتهاء صلاحيتها، يضعف سحب السيارة.

4- تلف الحساس الخاص بالأكسجين “حساس العادم” في السيارة، يؤدي إلى عدم قدرة المحرك على السير والإنطلاق بشكل طبيعي، ويضعف من سحب السيارة.

5- التأكد من نظافة فلتر الهواء، حيث أن وظيفة فلتر الهواء الرئيسية منع دخول الغبار المحمول في الهواء الى المحرك، وفي حالة انسداده أو تلفه يؤدي إلى ضعف سحب السيارة.

6- فحص كويل الكهرباء، حيث أنه يقوم بتنظيم العملية الكهربائية، وفي حالة وجود خلل في هذا الكويل يؤدي إلى ضعف كبير في سحب السيارة.

6 أسباب تؤدي إلى ضعف سحب السيارة 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل