سيباستيان فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سبا فرانكورشان 9

المربع نت – أوبرا –  فاز السائق الألماني سيباستيان فيتيل للمرة الخامسة لهذا الموسم بسباق جائزة بلجيكا الكبرى الجولة الثالث عشر ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1  اليوم الأحد وهو الفوز الأول للفيراري على حلبة سبا البلجيكية منذ عام 2009 بينما إنسحب زميله بالفريق كيمي رايكونن من السباق متأثرا بالحادث الدراماتيكي في بداية السباق.

وأتى منافس فيتيل في البطولة البريطاني لويس هاميلتون في المركز الثاني ليعترف بدوره بأن مرسيدس قد “عُصفت بهم” من قبل الفيراري في سباق بلجيكا بعد أن هُزم البريطاني بأقل من 15 ثانية من قبل فيتيل الذي تجاوزه على مسار كيميل المستقيم ‘Kemmel’ في اللفة الافتتاحية.

سيباستيان فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سبا فرانكورشان 10

وأتى الهولندي سائق ريد بل وصاحب الجماهير العظيمة في بلجيكا في المركز الثالث.

سيباستيان فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سبا فرانكورشان 11

وقال هاميلتون “لقد فعلت كل ما بوسعي ولكنه مرَ من أمامي كما لم أكن هناك.”

وأضاف: ” علينا مواصلة الضغط لمحاولة اللحاق بهم”.

وفي سباق غابت الأمطار عنه بالرغم من شهرته بالأجواء الماطرة، شهد السباق بمشاهد درامية فقط بعد الضوء الأخضر للسباق حيث رأينا
حادث تصادم لعدة سائقين في اللفة الأولى. وكان سائق مكلارين فرناندو ألونسو محظوظا لخروجه سالما من حادث تحطم كبير إذ أثر قوة الاصطدام بسيارة المكلارين كليا لتحلق فوق سيارة الساوبر بقيادة شارل لوكلير. وتأخر هولكنبيرغ سائق رينو في الكبح ليصطدم سيارته بسيارة الإسباني من الخلف ليكون هذا الحادث كفيلا لخروج ثلاث سائقين سالمين في الحال.

سيباستيان فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سبا فرانكورشان 12

وفي هذا الموسم من سباقات الفورمولا 1، يكون هذا الحادث الأعنف لتبرهن الهالو ‘جهاز حماية الرأس’ فعاليتها في دورها لحماية السائقين من حوادث مماثلة في المستقبل. فكان سائق الساوبر الأقرب لنجاته من خطر محتم  لوكليربعد أن لامست إطارات سيارة ألونسو جهاز هالو المثبت بسياراته.

فيما تأثر في الحادث سائق فيراري الفنلندي الذي كان الأسرع طوال نهاية الأسبوع وسائق ريد بل الأسترالي دانيال ريكارد بعد أن إصطدم الأسترالي بسيارة الفنلندي مما تسبب بخروجهما بسياراتين متضررتين ليكون مجموع الخارجين من السباق 5.

سيباستيان فيتيل يخطف الفوز من هاميلتون في سبا فرانكورشان 13

فيتيل تمكن من وقف تسلسل  إنتصارات منافسه البريطاني هاميلتون في سبا حيث قلص الفارق الى 17 نقطة، هاميلتون الذي فاز بقطب الإنطلاق الأول يوم السبت أيضا، فاز في السباقين الأخيرين قبل الإجازة الصيفية.

في حين بقي رايكونن بالمركز الثالث بترتيب السائقين أمام فالتيري بوتاس بفارق 4 نقاط الذي أنهى سباق اليوم بالمركز الرابع رغم انطلاقه من المركز الأخير متقدماً على  سائقا رايسنغ بوينت فورس إنديا، المكسيكي بيريز والفرنسي أوكون اللذان اكتفيا بالمركزين الخامس والسادس على التوالي وجلب النقاط لفريقيهما الجديد.

وأتى ثنائي فريق هاس الأمريكي رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين السابع والثامن على التوالي يليهما سائق تورو روسو-هوندا في المركز التاسع بعد أداء جيد، بينما أكمل الترتيب العاشر سائق ساوبر ماركوس إريكسون ليحظى بنقطته السادسة في ترتيب البطولة للسائقين لهذا الموسم.

ومن المؤكد  أن معركة اللقب بين هاميلتون وفيتيل قد تصبح أكثر تعقيدا في نهاية الأسبوع القادم في أرض وموطن فيراري، مونزا ضمن جائزة إيطاليا الكبرى.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة