انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – نجح السائق الألماني المفعم بالطاقة والحيوية بعد العطلة الصيفية في تحقيق الزمن الأسرع في تجارب الحرة الأولى صباح اليوم لسباق جائزة بلجيكا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 مسجلا دقيقة واحدة و44.358 ثانية بتركيبة السوبر سوفت الحمراء بعد نصف ساعة من إنطلاق الحصة بحلبة سبا.

ثنائي فيراري يحقق الزمن الأسرع في كلتا تجارب الحرة ليوم الجمعة 2

ثنائي فيراري يحقق الزمن الأسرع في كلتا تجارب الحرة ليوم الجمعة 1

وسجل زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونن الذي يسعى لصعود منصة التتويج للمرة الـ 100 في مسيرته الإحترافية رابع أسرع سيارة. وللعلم، توج الفنلندي أربع مرات في سبا.

وجاء الهولندي، سائق فريق ريد بل ماكس فيرشتابن في المركز الثاني بفارق 0.151 ثانية فقط وسط أجواء مشجعة له من الجيش البرتقالي العابر للحدود البلجيكية، بينما حل زميله في الفريق دانيال ريكاردو في المركز السادس مكتفياً بأربع لفات لهذه الحصة بعد أن عانى مشكلة في محركه.

وسجل في المركز الثالث سائق مرسيدس وبطل العالم أربع مرات البريطاني لويس هاميلتون بفارق 0.318 ثانية عن منافسه الألماني، بينما أتى زميله بالفريق، لفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الخامس.

التجارب الحرة الثانية: 

وفي تجارب ظهر اليوم، كانت الأفضلية لسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن إذ نجح في تحقيق الزمن الأسرع في تجارب الحرة الثانية مسجلا دقيقة واحدة و43.355 ثانية بتركيبة السوبر سوفت الحمراء بعد نصف ساعة من إنطلاق الحصة ولم يستطع أحد كسرزمنه، بينما سجل زميله بالفريق الألماني سيباستيان فيتيل خامس أسرع سائق.

وأتى لويس هاميلتون الذي فاز بالسباق العام الماضي بعد الانطلاق من قطب الأنطلاق الأول في المركز الثاني بفارق عشر من الثانية، بينما حل فالتيري بوتاس في المركز الثالث مع العلم بأنه سينطلق من المراكز الأخيرة في السباق بعد أن تم الفريق في تحديث وحدة طاقته (مكونات محركه) ‘Spec Three’ إذ وصل الحد الأقصى المسموح به لمكونات المحرك لعام 2018 وقد تمت معاقبته دون الحاجة لمعاقبة زميله هاميلتون.

الجدير بالذكر أن السائق الألماني لفريق رينو نيكو هولكنبرغ سينضم إلى بوتاس في الإنطلاق من خلف  الشبكة بعد أن وصل إلى حد الأقصى في تحديث مكونات محركه حسبما أكد الاتحاد الدولي للسيارات.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل