5 نصائح للمحافظة على إطارات السيارات من التلف في الصيف 5

المربع نت – مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال الصيف، تتأثر بعض أجزاء السيارات بهذه الحرارة الشديدة بالسلب، وتعد الإطارات من أبرزها، حتى إنها قد تتعرض لخطر الانفجار أثناء السير، لهذا نقدم اليوم عدد من النصائح للحفاظ على الإطارات.

1- الفحص الدوري

5 نصائح للمحافظة على إطارات السيارات من التلف في الصيف 6

من أهم ما يمكن أن يفعله السائق للمحافظة على الإطارات هو الفحص الدوري لها، حتى تتم ملاحظة أي مشاكل في الإطارات من بدايتها، مثل تمزق جزء من الإطار، أو برزو الأسلاك الداعمة، أو ظهور بيضة الإطار.

2- فحص اتزان الإطارات “الترصيص”

في حالة الشعور باهتزازات أثناء السير يجب على الفور القيام بترصيص الإطارات، من أجل المحافظة على التوازن للسيارة، وهو ما يحافظ على الإطارات أيضاً.

3- فحص ضغط الإطارات

فحص ضغط الإطارات من الأمور التي يجب مراجعتها بصفة دورية مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين، لأنه في حالة انخفاض الضغط بالإطار يزيد بالتالي الاحتكاك مع الأرض مما يسرع من عملية تلف الإطار، كما يفقد السائق الكثير من القدرة على التحكم في السيارة.

أما في حالة الضغط المرتفع للإطار فإنه قد يؤدي إلى إنفجار الإطار مع الحرارة الشديدة لتمدد الهواء الساخن به، أو قد يؤدي إلى ظهور بيضة الإطار.

4- فحص ميزانية الإطارات

إذا وجدت أن السيارة تنحرف أثناء السير، فهذا يشير إلى مشكلة في مجموعة التعليق للسيارة، ويجب وقتها فحص ميزانية الإطارات حتى لا تتأثر كفاءتها.

5- الأوزان الزائدة بالسيارة

إحدى الأمور التي تعجل بتلف الإطارات هي زيادة الأوزان بالسيارة، حيث أن تحميل السيارة بصورة مبالغ بها يسرع من تلف الإطار لزيادة الاحتكاك بالطريق، كما أنه يؤدي إلى استهلاك كبير للوقود.

5 نصائح للمحافظة على إطارات السيارات من التلف في الصيف 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 7 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 17 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 17 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة