المربع نت – حسب دراسة جديدة، لا يهتم الباحثون عن سيارات جديدة بعدد اﻷحصنة وعزم الدوران، حيث كشفت الدراسة أن 60% من راغبي شراء سيارة جديدة يقومون بغض النظر عن السيارة في حالة وجود آراء سيئة سابقة عنها.

يأتي هذا حسب مؤسسة استطلاع الرأي الوطني بالولايات المتحدة، إذ استهدفت 2,202 شخص بالغ، ووجد القائمون على الدراسة أن عوامل اﻷمان أيضاً مهمة للغاية، حيث قالت نسبة 58% من المشاركين بالدراسة أنه في حالة لم تمتلك السيارة نفس معدلات أمان السيارات اﻷخرى بنفس الفئة السعرية، لن يقوموا بشرائها، كما قال 48% أنهم لن يقوموا بشراء سيارة ذات مساحة داخلية لا تكفي احتياجاتهم.

“دراسة” المستهلكين يهتمون بمراجعات السيارات أكثر من المواصفات

بينما وجدت الدراسة أن العملاء أقل اهتماماً بأشياء مثل كفاءة استهلاك الوقود وجاذبية المظهر الخارجي، حيث عبّر 44% من المشترون عن اهتمامهم بكفاءة استهلاك الوقود، بينما يهتم 31% فقط من المستهلكين بمظهر السيارة.

ومن المثير للاهتمام أن 8% فقط من المشاركين قالوا أنهم لن يقوموا بشراء سيارة هجينة أو كهربائية، وأضاف 17% أنهم لن يقوموا بشراء سيارة من علامة لم يقوموا بشراء أي سيارة منها قبلاً.

هذا واختتمت الدراسة بحثها بوجود كل من آراء العملاء السيئة ومعدلات اﻷمان المنخفضة على رأس قائمة اﻷسباب المؤدية لعدم شراء سيارة لدى الغالبية العظمى من المشاركين، ولكن هذا لا يعني أن الآراء الجيدة حول السيارات ستقنع المزيد من الناس بشرائها.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل ساعتين
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 13 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل