, المربع نت

المربع نت – أعلن المحلل العالمي مينج تشي كو المعروف بإحاطته بأسرار أبل، بأن عملاقة التقنية الأمريكية تنوي إطلاق سيارتها iCar خلال 2023-2025.

يأتي هذا مع وصول قيمة أبل إلى تريليون دولار، ورغبتها في تخطي حاجز التريليون الدولاري التالي.. بناءً عليه، ستكون السيارة هي “المنتج النجومي الثوري التالي في صناعة السيارات” تماما كما فعل آيفون بسوق الهواتف الذكية في 2007.

يستند “كو” في تحليله على التغيّرات الكبيرة التي تمر بها صناعة السيارات، إذ أنه يُعاد حاليا تعريفها بواسطة التقنيات المتطورة، وابتكارات أبل في مجالات مثل الواقع المعزز الذي يجسد المحتوى الرقمي إلى عالمنا الواقعي، يضعها في مصاف الشركات التي بإمكانها قيادة هكذا نقلة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن صانعة آيفون ستقدّم “تكاملا” بين عُتادها، برمجياتها وخدماتها في السيارات، وهذه أفضلية لا يمتلكها أي منافس آخر، ما يتيح مساحة نمو “هائلة” بالدخول إلى صناعة السيارات التي قيمة تداولاتها تريليونات الدولارات.

تنبؤات “كو” تأتي بعد شائعات طويلة مفادها بأن أبل قررت تقليص عملها بمشروع القيادة الذاتية المعروف باسم تيتان، حيث خلال الاسبوع الماضي، عاد دوج فيلد إلى أبل بعد عمله بضعة سنوات كرئيس مهندسي تيسلا، بالإضافة إلى أنه في يونيو الماضي تم أيضا توظيف جايمي وايدو والتي كانت أحد كبار مهندسي قسم وايمو للقيادة الذاتية بجوجل.

الجدير بالذكر أن أبل تعمل بالفعل على تطوير سيارات ذاتية القيادة بالطرق العامة في كاليفورنيا، وبحلول مايو الماضي، كانت قد وصلت عدد سيارات اختبارها إلى 55 وحدة.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.