"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 17

المربع نت – قد لا تكون شيفروليه بليزر الجديدة سيارة للطرق الوعرة، إلا أنها وبكل تأكيد كروس أوفر عائلية ذات مظهر رائع، وكي نتمكن من الحكم عليها بشكل أفضل، يمكننا مقارنتها بمنافسيها الجدد مثل فورد إيدج وجيب شيروكي، ورغم أن هذين الطرازين أصغر بعض الشيء من بليزر الجديدة، إلا أنهم يمتلكون العديد من العوامل المشتركة أيضاً فدعونا نلقي نظرة أقرب على الطرازات الثلاثة.

ثلاثة هيئات مختلفة

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 18

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 19

تمتلك الطرازات ثلاثة طرق تصميم مختلفة، حيث تحمل فورد التصميم اﻷكثر أوروبية مع جوانب سلسة ومقدمة هجومية مع أناقة بالخلفية، حيث يوضح التصميم اﻷنيق عدم تصميم إيدج لتحمل الطرق الوعرة على اﻹطلاق، فهي موجهة للمدينة والعائلات.

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 20

على عكس فورد، تعتز جيب بقساوة مظهرها وروحها المغامرة مع تاريخها الطويل من سيارات الطرق الوعرة، لنرى استخدام الهيكل اﻷحادي في شيروكي الذي يحد من بعض قدرات السيارة بالطرق الوعرة مع تصميم فريد من نوعه.

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 21

باﻹنتقال إلى شيفروليه بليزر، نجد أن المصممين سلكوا طريق السيارات العضلية، فنرى مقدمة تشبه نسخة ضخمة من كامارو مع شبك أمامي أكبر لتحصل على مظهر مسيطر مقارنة بالطرازين الآخرين، مع تفوق فورد إيدج من حيث التصميم الخلفي، رغم تميز تصميم بليزر المناسب للمدينة.

التصميم الداخلي

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 22

تبدو داخلية بليزر أصغر بخمسة أعوام من منافسيها، وهو ما يعود بطبيعة الحال لاستمرار إيدج وشيروكي بتصاميم أقدم، ولكن يمكن أيضاً ملاحظة أن لوحة القيادة بكلا الطرازين تبدو غير مميزة، بينما تحمل بليزر منافذ هواء دائرية من كامارو مع لوحة قيادة مميزة ذات شاشة وسطية وتصميم رياضي للأبواب.

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 23

لم تعلن شيفروليه الكثير من تفاصيل مستويات راحة وسهولة الداخلية، ولكننا نعلم أنها تكفي 1,818 لتر من اﻷمتعة عند طي المقاعد الخلفية، بينما تسع فورد إيدج 2,078 لتر، لتكون شيروكي هي اﻷصغر بسعة 1,555 لتر، ومع تميز بليزر بوجود نظام ﻹدارة وتقسيم اﻷمتعة بالخلف مع ستار فاصل، رغم وجود هذه المميزات أيضاً في شيروكي، ولكن تفتقدها إيدج مقابل إمكانية الرجوع للخلف في المقاعد الخلفية.

تقنيات لزيادة الراحة

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 24

أصبح من الصعب تقديم تقنيات جديدة فيما يتعلق بتحسين الراحة والسهولة بالسيارات، ولكن شيفروليه وجدت لطريقة لفعل ذلك عبر تزويد بليزر بتقنيات مثل صندوق قفازات ذو إغلاق إلكتروني، عجلة قيادة ذات تدفئة أوتوماتيكية، نوافذ سهلة الفتح، فتح الباب الخلفي دون أيدي ومثبت سرعة متكيف، بما يشبه عدد من تقينات فورد إيدج وجيب شيروكي.

قوة السحب والمحركات

"بالصور" مقارنة بين شيفروليه بليزر وفورد إيدج وجيب شيروكي 25

تتميز فورد إيدج بمحرك V6 قادر على سحب 2,041 كجم بينما تبلغ قوة قطر شيروكي 907 كجم وتستطيع إيدج أن تصل إلى 1,587 كجم، دون أن ننسى دعم بليزر لتقنيات مساعدة في سحب الأوزان.

أما عن المحركات، فتأتي بليزر بمحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 193 حصان، أو محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان، مع توقع بإصدار محرك تيربو تشارجر بقوة تتعدى 270 حصان خلال العام المقبل، حيث أن فورد إيدج توفر محركات تيربو EcoBoost  بسعة 2 و2.7 لتر، وكذلك تفعل شيروكي مع محرك بسعة 2 لتر، وتتوفر كافة الطرازات بأنظمة دفع رباعي اختيارية، إلا أنه أقوى في جيب شيروكي بالطبع لتكون الوحيدة القادرة على اجتياز الطرق الوعرة بسهولة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة