فرناندو ألونسو يعلن اعتزاله فورمولا 1 مختتما بمكلارين 5

المربع نت – أوبرا – أعلن فريق مكلارين للسباقات أن سائقه فيرناندو الونسو وبطل العالم مرتين لسباقات الفورمولا 1 سيعتزل نهاية الموسم الحالى في بيان اليوم الثلاثاء، حاليا يكمل الاسباني الذي يبلغ من العمر 37 عاما موسمه الـ 17 له في الفورمولا 1 والخامس مع فريقه مكلارين.

فرناندو ألونسو يعلن اعتزاله فورمولا 1 مختتما بمكلارين 6

وجاء في البيان “يؤكد فريق ماكلارين اليوم أن بطل العالم للفورمولا واحد مرتين فرناندو ألونسو لن يشارك في سباق الفورمولا واحد عام 2019”

وقال الإسباني في البيان:  “بعد 17 عاما في هذه الرياضة الرائعة، حان الوقت لي للقيام بتغيير، استمتعت بكل دقيقة من هذه المواسم المدهشة ولا أستطيع سوى توجيه الشكر إلى الأشخاص الذين ساهموا بجعلها مميزة”

وأضاف: “اتخذت قراري قبل أشهر عدة وكان صارما”، متابعا “سنرى ما يخبئه المستقبل. ثمة تحديات مثيرة مقبلة. أعيش إحدى أسعد اللحظات في حياتي الا أنني في حاجة الى استكشاف مغامرات جديدة”.

وقال زاك براون مدير السباقات لفريق مكلارين كلمته عن إعتزال الونسو: “فرناندو ليس فقط سفيرًا رائعا لفريق مكلارين ولكن لرياضة الفورمولا 1 أيضًا، فبعد 17 عامًا في هذه الرياضة يمكننا القول أنه السائق البارز للسائقين الصاعدين ولجيله  في المستقبل”

فاز ألونسو خلال مسيرة الإحترافية  37 سباقاً في بطولة العالم، وفي الآونة الاخيرة مع فريقه مكلارين، فهو لم يُخفِ في هذه الفترة عن شعوره تجاه اداء الفريق وعدم رضاه عن المستوى الحالي مما جعل مكلارين يبتعد بشكل كبير عن المنافسة في البطولة.

على الرغم من فوزه بلقبين، يذكر ان الونسو واجه الكثير من الحظوظ العاثرة والأخطاء في مسيرته، فمثلا في عام 2007 ، خسر لقب بطولة العالم بفارق نقطة واحدة، وخسر لقب بطولة العالم مرة أخرى لعام 2010 بفارق 4 نقاط فقط. وفي عام 2012، خسر اللقب مرة ثالثة على حساب سيباستيان فيتيل بفارق ثلاث نقاط  فقط.

فرناندو ألونسو يعلن اعتزاله فورمولا 1 مختتما بمكلارين 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة