انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – السلطات السعودية تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة مع سائقي السيارات المتهورين والمفحطين على الطرق العامة، مع فرض غرامات ضخمة وقد يتعدي العقاب الى السجن لمعتادي الإجرام.

ووفقا لصحيفة عرب نيوز ، سيحال الجناة من متهورين القيادة والتفحيط لأول مرة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ثم تليها المحكمة مع توقيع غرامة قدرها 10،000 ريال ومصادرة سيارتهم لمدة شهر واحد .

"قانون جديد": 40 الف ريال سعودي و5 سنوات سجن غرامة للمفحطين 1

وفي حالة القبض عليى الجاني في المرة الثانية، فإنها سيواجه غرامة قدرها 20،000 ريال مع مصادرة سيارته لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى احتمال توقيع عقوبة السجن 6 إلى 12 شهرا.

اما المخالف للمرة الثالثة سيواجه غرامة قدرها 40،000 ريال سعودي مع مصادرة سيارته لمدة قد تمتد من سنة واحدة الي 5 سنوات.

وفي الاجراءات الجديدة التي ستطبق على السائقين المتهورين الركاب والمتفرجين ايضا ليسوا معفين من العقوبة سواء كان الأفراد ركاب في سيارات المخالفين المفحطين أو كان لهم اي دور او صلة فى تنظيم او ادارة انشطة مسابقات التفحيط  الغير مشروعه حيث سيطبق عليهم غرامة مالية قدرها 1،500 ريال سعودي، وكذلك سيتم مصادرة سياراتهم لمدة 15 يوما على الأقل.

القوانين الصارمة تأتي في ضوء تزايد عدد حوادث الطرق في المملكة العربية السعودية. ووجدت الدراسة التي أجراها  في 2013 المديرية العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية أن 19 شخصا يموتون يوميا بحوادث المرور.

118 6010 ArabDrifts_PickUp_main

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل